JBC Sports


    • البرتغال  X بلجيكا   2 : 1
    • إنجلترا  X هولندا   1 : 2
    • فرنسا  X روسيا   4 : 2
    • ألمانيا  X إيطاليا   4 : 1
    • مصر X نيجيريا   1 : 0
    • الإمارات X السعودية   1 : 1
    • إيران X عمان   2 : 0
    • إثيوبيا X الجزائر   3 : 3
    • العراق X فيتنام   1 : 0

تابع أيضا





A A

كرة أوروبية

فريق بروسيا دورتموند
فريق بروسيا دورتموند
31.3.2016 - Thursday
pm 4:44

دورتموند يقترب من تحقيق هدفه بالعودة إلى أبطال أوروبا

jbcsport

جي بي سي سبورت :- سيكون بوسع توماس توخيل مدرب بروسيا دورتموند أن يحقق الهدف الذي وضعه قبل انطلاق الموسم قبل 6 جولات على نهاية دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، إذا ضمن العودة إلى دوري أبطال أوروبا عن طريق الفوز على فيردر بريمن السبت.

 

وقضى توخيل موسماً رائعاً في ظهوره الأول مع دورتموند، بعدما تولى المنصب خلفا ليورجن كلوب، ولم يخسر الفريق أي مباراة خلال العام الجاري بعد الفوز 13 مرة والتعادل مرتين في كل المسابقات في 2016.

 

ويحتل دورتموند - الذي يتفوق في مجموع النتائج على بايرن ميونيخ منذ استئناف اللعب بعد العطلة الشتوية - المركز الثاني برصيد 64 نقطة مقابل 69 للمتصدر الذي يتطلع إلى تحقيق رقم قياسي بإحراز اللقب للمرة الرابعة على التولي.

 

لكن إذا تعثر بايرن - الذي يحاول الفوز بثلاثية من الألقاب هذا الموسم - فإن دورتموند قد يخرج من الموسم بثلاثة ألقاب في ظل استمرار تنافسه على لقبي الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا.

 

وكان توخيل أكد أن هدفه في موسمه الأول لم يصل إلى درجة إحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 2012 لكن تحقيق النتائج تليق باسم النادي خاصة بعد التراجع الكبير خلال الموسم الماضي.

 

وكان دورتموند في قاع الجدول عند الوصول إلى منتصف الموسم 2014-2015، ورغم انتفاضة كبيرة فإنه فشل في التأهل إلى دوري الأبطال بينما أعلن كلوب رغبته في الرحيل في أبريل / نيسان.

 

لكن هذا الموسم يحاول دورتموند ملاحقة بايرن منذ انطلاق الموسم ويتقدم بفارق 16 نقطة على هيرتا برلين صاحب المركز الثالث وبأربع نقاط إضافية على شالكه الذي يكمل أعضاء المربع الذهبي.

 

وإذا فاز دورتموند على بريمن سيضمن إنهاء المسابقة ضمن أول 3 مراكز أو حتى أول مركزين إذا خسر هيرتا برلين أمام بروسيا مونشنجلادباخ وسيضمن بشكل تلقائي العودة سريعاً إلى دوري الأبطال.

 

وسيرحب توخيل بعودة يوليان فيجل - الذي تعافى من التهاب في الحلق - وسفين بيندر بينما تحوم شكوك حول مشاركة إيلكاي جندوجان.

 

ويتعافى لاعب وسط منتخب ألمانيا من إصابة بالقدم منذ عدة أسابيع ولم يشارك في المران بشكل كامل كما لم يتأكد دورتموند من إمكانية عودة المدافع نيفن سوبوتيتش.

 

وربما يفتقد بريمن - الذي يتقدم بنقطة واحدة على منطقة الهبوط - كلاوديو بيتزارو مهاجم منتخب بيرو الذي تعرض لإصابة في الظهر خلال لقاء انتهى بخسارة بلاده 1-صفر أمام أوروجواي بتصفيات كأس العالم في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

 

وقال بيتزارو الذي سيخضع لفحوص طبية إضافية اليوم الخميس "تعرضت للإصابة في ظهري قرب نهاية الشوط الأول. حاولت اللعب في الشوط الثاني لكن لم يكن بوسعي أن أفعل ذلك دون الشعور بالألم."

 

وسيلعب بايرن - الذي يواجه بنفيكا البرتغالي في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل - على أرضه مع إينتراخت فرانكفورت الذي سيسجل رقما سلبيا إذا فشل في هز شباك بايرن للمباراة الثامنة على التوالي أمام هذا المنافس.




A A






الرئيسية / كرة القدم / كرة السلة / الدوريات العربية / كرة أوروبية / بطولات قارية / رياضات أخرى / عالم التنس / وجها لوجه / رياضة السيارات / مونديال / مجتمع الرياضة / أخبار النجوم / رياضة ناعمة

الشروط والأحكام / أعلن معنا / شاركنا برأيك / تطبيقات الأجهزة