JBC Sports


    • البرتغال  X بلجيكا   2 : 1
    • إنجلترا  X هولندا   1 : 2
    • فرنسا  X روسيا   4 : 2
    • ألمانيا  X إيطاليا   4 : 1
    • مصر X نيجيريا   1 : 0
    • الإمارات X السعودية   1 : 1
    • إيران X عمان   2 : 0
    • إثيوبيا X الجزائر   3 : 3
    • العراق X فيتنام   1 : 0

تابع أيضا





A A

عالم التنس

موجوروزا
موجوروزا
31.3.2016 - Thursday
pm 1:42

موجوروزا: لا أرغب بتغيير أي شيء في حياتي

jbcsport

جي بي سي سبورت :- استعادت لاعبة التنس الإسبانية جاربيني موجوروزا أدائها القوي في أساتذة ميامي، فعقب بداية غير موفقة للموسم، التي كان ينتظر منها فيها الكثير بعد المستوى الرائع الذي قدمته الموسم الماضي، عادت ونجحت في بلوغ الدور ثمن النهائي في البطولة الأمريكية.

 

وغادرت موجوروزا البطولة بعد خسارتها أمام المصنفة الأولى السابقة والعائدة بقوة للملاعب بعد فترة من الغياب وبطلة إنديان ويلز، البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بواقع 6-7 (6-8) و6-7 (4-7)، وذلك بعد أن كانت اللاعبة الإسبانية قد تغلبت قبلها على منافستيها، السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا والأمريكية نيكول جيبس، لتكرر أفضل نتائجها في ميامي.

 

وعقب انتهاء الربع الأول من العام الجاري، أوضحت اللاعبة الإسبانية لـ مدى التغيير الذي طرأ على مسيرتها عقب خوضها نهائي بطولة ويمبلدون أمام المصنفة الأولى عالميا الأمريكية سيرينا ويليامز، لتصبح واحدة من أفضل لاعبات التنس على الساحة في الوقت الحالي.

 

وردا على سؤالها حول ما إذا كانت كل هذه الأحداث والنجاحات التي حققتها في عالم التنس قد أجبرتها على النضوج في وقت مبكر أو سلبتها بعض الأشياء على صعيد الحياة الشخصية، أكدت موجوروزا "نعم أعتقد ذلك. من الواضح إنني اصبحت لا أحظى بالحياة العادية التي تتمتع بها أي فتاة في عمري، لكنني لا أرغب في تغيير أي شيء. أعتقد أن التنس مدرسة كبيرة للحياة".

 

وأضافت "دائما ما كان لدي رغبة في لعب التنس، وهذا هو ما فعلته. أشقائي الأكبر كانوا يلعبون التنس وأردت أن أصبح مثلهم".

 

وأكدت المصنفة الرابعة عالميا "أنا أعشق التنس ولا يوجد شيء آخر أود أن أفعله. أكن احتراما شديدا للرياضة وللمنافسة ولمنافسي".

 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت تخشى من تغير حياتها بشكل سريع بعدما شهدت مسيرتها الرياضية انطلاقة كبيرة خلال سنوات قليلة، أكدت "الأمور تتغير بشكل سريع للغاية لكنه أمر لا يدفعني إلى التذمر. أنا سعيدة بوضعي لأن هذا يعني أن الأمور تجري بشكل جيد في الملاعب بالنسبة لي".

 

وفيما يتعلق بتأهلها لنهائي ويمبلدون العام الماضي أمام سيرينا ويليامز لتكون مفاجئة الموسم، أكدت موجورزا أن "الأمر كان قويا للغاية. كان هناك الكثير من التوتر لكن مع ثقة كبيرة في نفس الوقت".

 

واضافت "أعتقد إنني كافحت بأقصى ما عندي لكن كان الأمر برمته مميزا ومختلفا، حاولت أن أتقدم شيئا فشيئا دون أن أعير اهتماما لما كان يدور من حولي".

 

وردا على سؤال حول تقييمها للأمور وهي من بين أصحاب القمة في التنس، قالت "لست على القمة، لايزال يتبقى أمامي الكثير لأتعلمه، إذا اعتقدت أنني على القمة فلن أنجح، هناك لاعبات رائعات للغاية يرغبن كل يوم في التحسن وإلحاق الهزيمة بك، لذا فإن آخر شيء سأفكر فيه هو هذا الأمر".

 

وحين سؤلت عن رأيها في مسألة إعلان الروسية ماريا شارابوفا عن سقوطها في اختبار منشطات خلال بطولة استراليا المفتوحة الكبرى، بسبب تعاطي عقار الميلدونيوم، قالت موجورزا "لا أعلم. سوف نرى ماذا سيحدث. بالتأكيد هذا ليس خبرا جيدا سواء بالنسبة لتنس السيدات أو للرياضة بشكل عام".




A A






الرئيسية / كرة القدم / كرة السلة / الدوريات العربية / كرة أوروبية / بطولات قارية / رياضات أخرى / عالم التنس / وجها لوجه / رياضة السيارات / مونديال / مجتمع الرياضة / أخبار النجوم / رياضة ناعمة

الشروط والأحكام / أعلن معنا / شاركنا برأيك / تطبيقات الأجهزة