JBC Sports


    • البرتغال  X بلجيكا   2 : 1
    • إنجلترا  X هولندا   1 : 2
    • فرنسا  X روسيا   4 : 2
    • ألمانيا  X إيطاليا   4 : 1
    • مصر X نيجيريا   1 : 0
    • الإمارات X السعودية   1 : 1
    • إيران X عمان   2 : 0
    • إثيوبيا X الجزائر   3 : 3
    • العراق X فيتنام   1 : 0

تابع أيضا





A A

بطولات قارية

أرشيفية
أرشيفية
31.3.2016 - Thursday
pm 1:05

عُمان توافق رسمياً على استضافة المباريات السعودية الإيرانية

jbcsport

جي بي سي سبورت :- أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم رسمياً الخميس، أن العاصمة مسقط ستستضيف مباريات الأندية الإيرانية أمام الأندية السعودية بدوري أبطال أسيا.

 

وجاءت موافقة الاتحاد العماني في أعقاب قرر اتحاد الكرة الآسيوي بنقل مباريات الأندية السعودية والإيرانية بدوري أبطال آسيا إلى أرض محايدة، في أعقاب قرار الحكومة السعودية قطع العلاقات السياسية مع إيران، بعد حادثة إحراق السفارة السعودية بطهران.

 

وأكد الاتحاد العماني على حسابه على تويتر أن مسقط ستحتضن مباريات الفرق الإيرانية أمام نظيراتها السعودية.

 

وقال مصدر مسؤول بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن الاتحاد الإيراني طلب أن تستضيف عمان مباريات فرق فولاذ سيباهان وتركتور سازي وزوباهان، والأخير أبدى موافقة نهائية على اللعب بعمان، فيما طالب فريقا تركتوز وسيباهان مهلة حتى الإثنين المقبل لاتخاذ القرار النهائي، لاسيما وأن خيار اللعب بأوزبكستان مازال في الحسبان.

 

ووفقاً لمصدر أخر مطلع بالاتحاد العماني لكرة القدم، فإن المباريات ستكون بملعبين، تنطبق فيهما كافة متطلبات الاتحاد الآسيوي، وفي حال الموافقة بشكل نهائي فإن المباريات ستلعب في مجمع بوشر الذي يتسع لـ35 ألف مشجع، وملعب السيب، والذي يتسع لـ17 ألف مشجع.

 

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الاسيوي أعلنت في 25 يناير (كانون الثاني) الماضي، بعد اجتماعاها في الدوحة، تأجيل مباريات الفرق السعودية والإيرانية بدوري أبطال آسيا لما بعد 15 مارس (آذار) لاتخاذ القرار النهائي في حال عدم عودة العلاقات السياسية لطبيعتها بين البلدين، وصادق المكتب التنفيذي على القرار، كما أعلن الاتحاد في اجتماعه الأخير فيي كوالالامبور اتخاذ قراراً نهائياً بنقل المباريات لملاعب محايدة.

 

واختارت السعودية ملعب ثاني بن جاسم بالدوحة للقاءات نادي الهلال، وملعب سحيم بن حمد للقاءات نادي الاتحاد، وملعب النادي الأهلي الإماراتي للقاءات نادي النصر، وتمت الموافقة الرسمية على الاختيارات.

 

وأبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحادين السعودي والإيراني بأن التنظيمات الآسيوية المعتمدة في مباريات الذهاب والإياب في بطولة دوري أبطال آسيا، ستنطبق على مباريات الفرق السعودية والإيرانية في البلدان المحايدة، التي اختارها كل اتحاد، إِذْ سيتم استقبال الفريق الضيف وتأمين السكن لبعثته، كما سيعتمد التقسيم الجماهيري المنصوص عليه في لوائح البطولة، بحيث يمنح الفريق المستضيف نسبة 92% من مقاعد الملعب، فيما ستخصص نسبة 8% لجماهير الفريق الضيف.

 

وأفرزت قرعة دوري أبطال آسيا 2016 عن مقابلات مباشرة بين الأندية السعودية والإيرانية، فضمت المجموعة الأولى فولاذ سيباهان الإيراني والنصر الإماراتي، ولوكوموتيف الأوزبكي والاتحاد السعودي، الذي فاز بالملحق أمام الوحدات الأردني، فيما ضمت المجموعة الثانية النصر السعودي وزوباهان الإيرانين.




A A






الرئيسية / كرة القدم / كرة السلة / الدوريات العربية / كرة أوروبية / بطولات قارية / رياضات أخرى / عالم التنس / وجها لوجه / رياضة السيارات / مونديال / مجتمع الرياضة / أخبار النجوم / رياضة ناعمة

الشروط والأحكام / أعلن معنا / شاركنا برأيك / تطبيقات الأجهزة