JBC Sports


    • البرتغال  X بلجيكا   2 : 1
    • إنجلترا  X هولندا   1 : 2
    • فرنسا  X روسيا   4 : 2
    • ألمانيا  X إيطاليا   4 : 1
    • مصر X نيجيريا   1 : 0
    • الإمارات X السعودية   1 : 1
    • إيران X عمان   2 : 0
    • إثيوبيا X الجزائر   3 : 3
    • العراق X فيتنام   1 : 0

تابع أيضا





A A

الدوريات العربية

أرشيفية
أرشيفية
31.3.2016 - Thursday
pm 12:01

الأهلي يستضيف الاتحاد في ديربي جدة

jbcsport

جي بي سي سبورت :- يتطلع الأهلي للحفاظ على تصدره لدوري المحترفين السعودي، عندما تعود منافسات المسابقة للحياة من جديد بإقامة مباريات الجولة 21 والتي سيكون من أبرزها ديربي جدة.

 

وكان الدوري توقف لـ3 أسابيع بسبب مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

 

وتفتتح الجولة 21 غداً الجمعة عندما يستضيف الرائد الفيصلي.

 

ويسعى الرائد للفوز بهذه المباراة للابتعاد عن المراكز المهددة للهبوط، إذ يحتل المركز 12 برصيد 16 نقطة، في حين يسعى الفيصلي لمواصلة نتائجه الإيجابية وتحسين موقعه بجدول الترتيب، إذ يحتل المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

 

ويحل الفتح ضيفاً ثقيلاً على الوحدة في الشرائع، في مواجهة قوية يسعى من خلالها الفريقان للفوز من أجل مواصلة نتائجهما الإيجابية بالدوري.

 

ويحتل الوحدة المركز العاشر برصيد 20 نقطة في حين يحتل الفتح المركز السابع برصيد 28 نقطة.

 

وتختتم مباريات الجمعة بمواجهة قوية في الرياض تجمع بين النصر وضيفه التعاون.

 

ويدخل النصر، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، المباراة في محاولة لتحسين مركزه، إذ يحتل المركز التاسع وفي رصيده 25 نقطة، في حين يسعى التعاون لمواصلة نتائجه القوية وتعزيز موقعه في المركز الرابع الذي يحتله برصيد 38 نقطة.

 

وتستكمل مباريات هذه الجولة السبت المقبل عندما يلعب الهلال مع مضيفه الخليج.

 

ويحتل الهلال المركز الثاني في الترتيب برصيد 44 نقطة، فيما يحتل الخليج المركز السادس برصيد 29 نقطة.

 

ويدخل الهلال هذه المباراة بحثاً عن الفوز فقط لمواصلة المنافسة على لقب الدوري، خاصة وأن نتائجه في البطولة تراجعت في الفترة الأخيرة،

 

إذ حقق الفوز مرتين فقط في أخر 6 مباريات.

في المقابل، يدخل الخليج اللقاء بحثاً عن الثأر من خسارته في الدور الأول 0-7، ومواصلة نتائجه الإيجابية في الفترة الأخيرة، إذ حقق في الفوز في آخر 3 مباريات.

 

ولعل اهتمام عشاق الكرة السعودية سينصب على مباراة "ديربي" جدة، التي تجمع بين الأهلي والاتحاد في اليوم ذاته.

 

الأهلي يريد الفوز للحفاظ على صدارة المسابقة التي يحتلها برصيد 45 نقطة، بفارق نقطة أمام الهلال الوصيف، فيما يريد الاتحاد الفوز أيضاً للعودة من جديد في دائرة المنافسة على اللقب، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

 

ورغم تفوق الأهلي الواضح هذا الموسم على الاتحاد، إذ تغلب عليه في الدور الأول 3-0، ثم في نصف نهائي كأس ولي العهد 1 -0، إلا أن الاتحاد يأمل في تحقيق الفوز للإبقاء على آماله في الفوز باللقب والثأر من آخر هزيمتين له.

 

ورغم أن الأهلي تلقى هزيمة مفاجئة أمام نجران في الجولة 18 1-2، لكنه سرعان ما استفاق وحقق الفوز في مباراتيه التاليتين أمام الشباب والقادسية.

 

وعلى النقيض تماماً كان الاتحاد يقدم أداء جيداً، لكنه سرعان ما تراجع في أخر 4 مباريات، إذ حقق خلالها فوزاً وحيداً وتعادلين وهزيمة وهو ما جعله يبتعد مؤقتاً عن المنافسة على اللقب.




A A






الرئيسية / كرة القدم / كرة السلة / الدوريات العربية / كرة أوروبية / بطولات قارية / رياضات أخرى / عالم التنس / وجها لوجه / رياضة السيارات / مونديال / مجتمع الرياضة / أخبار النجوم / رياضة ناعمة

الشروط والأحكام / أعلن معنا / شاركنا برأيك / تطبيقات الأجهزة