JBC Sports


    • البرتغال  X بلجيكا   2 : 1
    • إنجلترا  X هولندا   1 : 2
    • فرنسا  X روسيا   4 : 2
    • ألمانيا  X إيطاليا   4 : 1
    • مصر X نيجيريا   1 : 0
    • الإمارات X السعودية   1 : 1
    • إيران X عمان   2 : 0
    • إثيوبيا X الجزائر   3 : 3
    • العراق X فيتنام   1 : 0

تابع أيضا





A A

مجتمع الرياضة

الرئيس البوليفي يمنح الوسام لإنفانتينو
الرئيس البوليفي يمنح الوسام لإنفانتينو
31.3.2016 - Thursday
am 11:09

رئيس بوليفيا يمنح إنفانتينو وساما لالتزامه بتحسين كرة القدم

jbcsport

جي بي سي سبورت :- قلد الرئيس البوليفي إيفو موراليس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، بأرفع أوسمة البلد اللاتيني تقديرا لالتزامه بـ"تحسين" كرة القدم.

 

ومنح موراليس رئيس الفيفا وسام "كوندور الأنديز" في احتفالية أقيمت الليلة الماضية بمدينة كوتشابامبا وسط بوليفيا التي وصلها إنفانتينو امس ضمن جولة شملت باراجواي وأوروجواي ومن المقرر أن تنتهي في كولومبيا.

 

وتم منح الوسام لإنفانتينو تقديرا "لعمله والتزامه بتحسين ودفع كرة القدم الدولية الشاملة دون عنصرية".

 

وقال إنفانتينو "إنه لأمر مؤثر للغاية بالنسبة لي أن أكون هنا اليوم واتسلم هذا الوسام من الرئيس إيفو موراليس، إنه لأمر هام للغاية يملأ قلبي بالامتنان".

 

وأشار إلى أن أهمية التكريم تكمن في أنه تسلمه من موراليس "الذي لا يعد مجرد رئيس عظيم لدولة مثل بوليفيا وإنما أيضا لاعب كرة قدم ومشجع لكرة القدم".

 

وأضاف مازحا في إشارة إلى المباراة التي سيخوضها اليوم أمام فريق موراليس أن هذا اللقاء سيكشف ما إذا كان رئيس البلد اللاتيني هو حقا "أفضل لاعب كرة قدم في تاريخ بوليفيا".

 

من ناحية أخرى، أكد إنفانتينو دعم الفيفا لمبادرات حكومة موراليس والاتحاد البوليفي لكرة القدم "لتطوير كرة القدم بشكل أكبر" في البلد اللاتيني.

 

وأكد "كرة القدم صداقة واحترام وتسامح ودمج وتنوع وشغف وقلب. عندما أقول كل هذا فأنا أتحدث عن كرة القدم وعن بوليفيا ايضا لأن هذا ما أشعر به وما شعرت به منذ أن هبطت هنا في كوتشابامبا".

 

من ناحيته، أعرب موراليس عن "سعادته البالغة" لاستقبال إنفانتينو ورئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، الباراجوائي أليخاندرو رودريجيز.

 

وأبرز أن إنفانتينو "يمثل جيلا جديدا من القادة الدوليين لكرة القدم"، لذا يعتبر انه تقع على عاتقه مسئولية كبيرة لرفع شأن هذه الرياضة.

 

وأبدى موراليس أيضا دعمه لمبادرة أوروجواي والأرجنتين لتنظيم مونديال 2030 في البلدين ودعا لإقامة بطولة دولية في بوليفيا عام 2025 "كهدية" على مرور 200 عام على تأسيسها.

 

وأشار موراليس أيضا إلى المشروعات الرياضية التي تدفعها حكومته مثل بناء ملاعب جديدة.

 

ومن المنتظر ان يخوض إنفانتينو اليوم مباراة مع فريق موراليس وسيدعم فريق رئيس الفيفا لاعبون دوليون سابقون مثل الإسباني فرناندو هيرو والبرازيلي كافو والأرجنتيني مارتين باليرمو، وعقب اللقاء سيتوجه إنفانتينو إلى كولومبيا.




A A






الرئيسية / كرة القدم / كرة السلة / الدوريات العربية / كرة أوروبية / بطولات قارية / رياضات أخرى / عالم التنس / وجها لوجه / رياضة السيارات / مونديال / مجتمع الرياضة / أخبار النجوم / رياضة ناعمة

الشروط والأحكام / أعلن معنا / شاركنا برأيك / تطبيقات الأجهزة