JBC Sports


    • البرتغال  X بلجيكا   2 : 1
    • إنجلترا  X هولندا   1 : 2
    • فرنسا  X روسيا   4 : 2
    • ألمانيا  X إيطاليا   4 : 1
    • مصر X نيجيريا   1 : 0
    • الإمارات X السعودية   1 : 1
    • إيران X عمان   2 : 0
    • إثيوبيا X الجزائر   3 : 3
    • العراق X فيتنام   1 : 0

تابع أيضا





A A

بطولات قارية

أرشيفية
أرشيفية
29.3.2016 - Tuesday
am 12:03

مواجهات مصيرية في تصفيات أمريكا الجنوبية

jbcsport

جي بي سي سبورت :- تُمثل الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم "روسيا 2018" والتي ستقام الثلاثاء، مرحلة هامة في الصراع على إحدى البطاقات الأربع المباشرة أو على الأقل على مقعد المركز الخامس الذي يمنح فرصة خوض الملحق ضد منتخب من أوقيانوسيا.

 

البداية ستكون بمواجهة الإكوادور ضد كولومبيا، وبالنظر إلى التاريخ وعلاقة الجوار والتأثير الكروي، ستخوض الإكوادور وكولومبيا مباراة أصبحت كلاسيكية في المنطقة في السنوات الأخيرة، حيث ستكون مواجهة  الثلاثاء، في بارانكيا حامية الوطيس، وذلك بسبب درجة الحرارة العالية جداً التي ستُلعب فيها المباراة في بداية فترة ما بعد الظهر في كولومبيا وضرورة اقتراب الفريق المضيف من صدارة الترتيب.

 

وعادت البسمة إلى كتيبة خوسيه بيكرمان بعد الانتصار الذي حققته في لاباز، ولكن المركز السابع الذي تحتله كولومبيا في جدول الترتيب لا يسمح لها بالاسترخاء.

 

في المقابل، تبقى أولوية الإكوادور هي حصد نقطة واحدة على الأقل تسمح لها بمواصلة تصدّر جدول الترتيب، لذلك يجب عليها استعادة الصلابة الدفاعية التي جعلت منها الفريق الوحيد الذي لم يتجرع مرارة الهزيمة في المنطقة والتي فقدتها جزئياً في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 أمام باراجواي في الجولة الخامسة.

 

وفي مواجهة أخرى، يستضيف منتخب باراجواي نظيره البرازيلي على ملعب "ديفينسوريس ديل تشاكو في أسونسيون" وكلاهما يعلمان جيداً أن أي نتيجة سلبية قد تخرجهما من دائرة المراكز الخمسة الأوائل، حيث يصل الفريق المضيف بمعنويات مرتفعة بعد خطفه التعادل من حصن منيع مثل كيتو.

 

فيما يلعب سيليساو البرازيل، الذي تلقى ضربة قاسية بعد تضييعه للتقدم 2-0 أمام أوروجواي، بدون نيمار ودافيد لويز الموقوفين بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

 

ومنذ ما يقرب من 31 عاماً لم تفز البرازيل على باراجواي خارج قواعدها في التصفيات وكان آخر فوز لها بنتيجة 2-1 في 16 يونيو 1985 بفضل هدفي والتر كازاجراندي وزيكو بعد ذلك فازت باراجواي مرّتين وتعادلا سلبياً.

 

أما الأرجنتين وبعد بداية متذبذبة، فازت بمباراتين خارج قواعدها على التوالي لتصل بمعنويات مرتفعة لاستقبال منتخب بوليفيا الذي يحتل المركز قبل الأخير ويحتاج إلى تحقيق الفوز للاقتراب من منتصف جدول الترتيب.

 

وفي مواجهة أخرى يستقبل منتخب أوروجواي الذي يحتل المركز الثاني منتخب بيرو الذي يبتعد بأربع نقاط عن دائرة الملحق.

 

ولا شك أن عودة الظهير ماكسي بيريرا ستمنح الفريق التجربة التي سيفتقر إليها بسبب غياب دييجو جودين المصاب، الذي يضاف إلى غياب اللاعب الأساسي الآخر المصاب خوسيه ماريا خيمينيز.

 

في المقابل، يبدو أن قائمة الموقوفين وضعف الأداء يجعل من تحديد تشكيلة بيرو تحدياً صعباً بالنسبة للمدرب ريكاردو جاريكا.

 

وفي المباراة الأخيرة تلتقي تشيلي مع فنزويلا في مواجهة مهمة حيث إن تشيلي الآن خارج الدائرة المؤهلة إلى روسيا فيما تحتل فنزويلا المركز الأخير حيث خسرت المباراتين اللتين خاضتهما على أرضها، ولكنها استعادت بعض التوازن بعد تحقيق تعادل في ليما كان على بُعد ثوان معدودة من أن يكون فوزاً محققاً.




A A






الرئيسية / كرة القدم / كرة السلة / الدوريات العربية / كرة أوروبية / بطولات قارية / رياضات أخرى / عالم التنس / وجها لوجه / رياضة السيارات / مونديال / مجتمع الرياضة / أخبار النجوم / رياضة ناعمة

الشروط والأحكام / أعلن معنا / شاركنا برأيك / تطبيقات الأجهزة