JBC Sports


    • البرتغال  X بلجيكا   2 : 1
    • إنجلترا  X هولندا   1 : 2
    • فرنسا  X روسيا   4 : 2
    • ألمانيا  X إيطاليا   4 : 1
    • مصر X نيجيريا   1 : 0
    • الإمارات X السعودية   1 : 1
    • إيران X عمان   2 : 0
    • إثيوبيا X الجزائر   3 : 3
    • العراق X فيتنام   1 : 0

تابع أيضا





A A

مقالات مختارة

عبدالله الكعبي
عبدالله الكعبي
01.2.2016 - Monday
pm 9:19

«جحفلي» الوصل - عبدالله الكعبي

jbcsport

بعد هدف لاعب الهلال الشهير محمد جحفلي بمرمى النصر في نهائي سابق بين قطبي الكرة السعودية، وتحديداً في الوقت القاتل من اللقاء، انتشر مصطلح «جحفلي»، وارتبط بالأهداف التي تسجل في اللحظات الأخيرة للمباريات، والطريف أن أغلب أهداف اللاعب السعودي جحفلي تحققت في الوقت بدل الضائع.

 

وفي ديربي دبي بين الوصل والنصر في زعبيل سجل البرازيلي كايو هدفاً في الثواني الأخيرة «هدف جحفلي»، لينهي عقدة النصر الممتدة منذ سنوات، بعد مباراة جميلة رغم ظروفها، وقد أوفت بوعودها، ودائماً ديربي الوصل والنصر يكون «نار»، إذ إن المنافسة لم تكن على الصدارة ولكن المواجهة بحد ذاتها نهائي بطولة، وكانت مباراة خاصة بين الكبيرين في دبي.

 

• على محبّي الفريق الملكي الوقوف معه ومؤازرته، فهو الآن يجني ثمار العمل الدؤوب.

 

في أواخر الثمانينات كان الصراع دائماً بين الوصل والنصر، وكان هناك تحدٍّ كبير ليس في المستطيل الأخضر فقط وإنما في المجالس بشكل أكبر، لأن الفريقين يمتلكان شعبية جارفة في الدولة.. عموماً مبارك للإمبراطور و«هاردلك» للعميد.

 

- منذ تولّي عبدالعزيز العنبري تدريب الشارقة، ذكرت في مقال سابق أنه يستحق هذا المنصب، وهو من أبناء الملك الأوفياء، وذكرت أيضاً أن على محبّي الفريق الملكي الوقوف معه ومؤازرته، وهو الآن يجني ثمار العمل الدؤوب، والدليل على ذلك فوزه على متصدر الدوري فريق العين.

 

- لم يتغير شكل فريق الجزيرة رغم التعاقدات بأرقام فلكية، وهو الآن يعاني في جدول الترتيب. «يا جماعة الخير» الفريق صرفت عليه مبالغ كبيرة تفوق 10 أندية مجتمعة، والتعاقد مع مدرب جديد لم يثمر ولم يتغير الفريق، وعلى المسؤولين إدراك وضع الفريق ومحاسبة المقصر في ذلك.

 

- بعض الفرق في وضعية «المزهرية» على جدول الترتيب، فرغم التعاقدات والتغيرات إلا أن موقفها ثابت، سواء في النتائج او الهبوط الى الدرجه الأولى، وأعتقد أن المشكلة في الإداريين الذين لا يتعلمون من الأخطاء السابقة، همّهم الأول الظهور الإعلامي فقط، وللعلم لسنوات طويلة ستكون المنافسة على الدوري بين العين والأهلي، والبقية متفرّجة، إلا اذا تغيرت سياسة الأندية وابتعد أصحاب العقول المغلقة.

 

- نمرّ في وضع رياضي مشحون وغير صحي، إذ إن تصفية الحسابات هو عنوان البعض، والحسد والغيرة شعارهم. المشكلة في العقول الصغيرة والنفوس المريضة والصدور الحقودة المنتشرة في رياضتنا حتى صار «تويتر» يكشف الأقنعة المزيفة من قبل أشخاص كنا نعتقد أنهم قدوة في الرياضة الإماراتية، يوماً بعد يوم نكتشف أموراً غريبة كانت تُدار من خلف الكواليس!

(المصدر: الامارات اليوم)




A A






الرئيسية / كرة القدم / كرة السلة / الدوريات العربية / كرة أوروبية / بطولات قارية / رياضات أخرى / عالم التنس / وجها لوجه / رياضة السيارات / مونديال / مجتمع الرياضة / أخبار النجوم / رياضة ناعمة

الشروط والأحكام / أعلن معنا / شاركنا برأيك / تطبيقات الأجهزة