JBC Sports


    • مرسيليا  X نانت   2 : 0
    • شتوتغارت X فرايبورج   4 : 1
    • ريال سوسييداد X التشي   3 : 0
    • الحسين اربد X ذات راس   1 : 1
    • الوحدات X الجزيرة   0 : 0
    • البقعة X الصريح   1 : 4
    • الفيصلي X الرمثا   0 : 0
    • ريال مدريد X بازل   1 : 5
    • يوفنتوس X مالمو   2 : 0
    • اتليتكو مدريد X اولمبياكس   4 : 0

تابع أيضا





A A

كرة القدم

الأمير علي مع الوفد الياباني
الأمير علي مع الوفد الياباني
28.1.2014 - Tuesday
pm 12:32

اليابان لن تقدم دعماً مباشراً للأردن من أجل بناء الملاعب

jbcsport / عميد أبوسالم

وقع ظهر الثلاثاء الإتحادين الأردني و الياباني اتفاقية تعاون ثنائية تهدف إلى تعزيز سبل التعاون بين البلدين والتي بدأت منذ فترة طويلة ، وذلك في المؤتمر الذي أقيم في مقر الإتحاد الأردني لكرة القدم.

 

وقام بتوقيع الإتفاقية الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني ونائب رئيس الفيفا في قارة آسيا ، ورئيس الإتحاد الياباني كونيا دايني ، وذلك بحضور السفير الياباني في الأردن كوسيكي جون ايتشي ونائب رئيس الإتحاد الياباني تاشيما ونائب رئيس الإتحاد الأردني صلاح صبرة ، و وسائل الإعلام المختلفة.

 

وسبق حفل توقيع الاتفاقية جلسة عمل حيث  استمع رئيس الاتحاد الياباني والوفد المرافق له لعرض مفصل قدمه خليل السالم  عن الكرة الأردنية عامة وخاصة في مجال رعاية الواعدين والواعدات والبطولات المحلية وما انجزته المنتخبات الوطنية واستعدادات الاردن لاستضافة نهائيات كاس العالم للشابات عام 2016  من كافة الجوانب .

 

وعقب حفل التوقيع، عقد سمو الأمير علي والسيد دايني مؤتمراً صحفياً بحضور ممثلي وسائل الاعلام المحلية والدولية المكتوبة والمرئية والالكترونية وتم خلالها الحديث عن الاتفاقية والعلاقات بين الاتحادين الصديقين .

 

 

وعبر الأمير عن سعادته بالاتفاقية مع الاتحاد الياباني  ، وكما أكد بأن هذه الإتفاقية ستساهم بتطوير العلاقات بين الإتحادين ، وكما عبر أيضا عن فخره واعتزازه بما وصلت إليه الكرة اليابانية في عالم كرة القدم والذي تجسد في العديد من الإنجازات أبرزها تتويجها ببطولة كأس العالم للسيدات.

 

وقال الأمير مخاطباً رئيس الإتحاد الياباني:" أن ما وصلت إليه الأندية والمنتخبات اليابانية في آسيا و والعالم أمر يدعو للفخر ".

 

وتابع الأمير :" لقد قمنا بالعمل مع اليابان منذ أعوام ونحن مسرورون بالدعم الياباني لنا في تنظيم الأحداث وتطوير الفئات العمرية والواعدين و ونود أن نتعلم الكثير منكم ، لأن الأردن مقبلة على تنظيم كأس العالم للشابات ونتمنى الإستفادة من خبرتكم".

 

 

وأضاف الأمير :"هذه العلاقة قوية على الرغم من البعد الكبير بين البلدين ، وتعتبر هذه العلاقة نموذج للجميع".

 

ومن جانبه عبر رئيس الإتحاد الياباني عن شكره واعتزاه لتواجده هنا في الأردن وقال :" شرف كبير لي التواجد هنا ، وهذه الاتفاقية نتاج مثمر توضح الصداقة بين البلدين ، وكما أؤكد بأن هذا التعاون سيرفع مستوى البلدين ويفيدهما".

 

وتابع رئيس الإتحاد الياباني :" أقدم شكري للاتحاد الاردني على التعامل الرائع مع مدرب المنتخب النسوي السيد ماساهيكو اوكياما، وهو مدرب ذو خبرة كبيرة وحاصل على اعلى رخصة تدريب في اليابان ، وقد نجح العام الماضي بقيادة المنتخب النسوي الى نهائيات كأس آسيا للسيدات التي ستقام في شهر مايو المقبل وأتمنى تأهلكم للمونديال النسوي المقام في كندا".

 

وأضاف :"الكرة الأردنية تطورت كثيراً ،وهذا تحدي للجميع بفضل التماسك بين أسرة  اللعبة في الكرة الأردنية "

 

 

وختم " آمل أن تحقق هذه الشراكة فائدة لكلا المنتخبين ، وأود أن أقدم شكري للأمير علي بن الحسين على جهوده الكبيرة في دعم كرة القدم الآسيوية".

 

ورداً على أسئلة الإعلاميين ، قال رئيس الإتحاد الياباني لا أعتقد بأن يكون هناك دعم مباشر  من أجل بناء الملاعب ولك لن نتوانى عن تطوير الكرة النسائية .

 

وكشف الأمير علي بأن في المستقبل سنحضر مدربين للفئات السنية من اليابان وربما يكون هناك مدرب ياباني للمنتخب الأول ، وكما أكد الأمير بأن الإتحاد سيقوم بإرسال مدربين للتدرب في اليابان .

 

وختم الأمير المؤتمر بقوله بأننا سندعم جميع المنتخبات نساء أو رجال وسندعم الجميع ونتمنى التوفيق لبناتنا على الرغم من صعوبة المجموعة في بطولة آسيا.

 

وتشمل الاتفاقية الجديدة والتي تمتد لعام واحد قضايا هامة تهدف الاستفادة من التجربة اليابانية بشتى المجالات وفي مقدمتها استضافة الاحداث الكبيرة حيث سبق لليابان استضافة نهائيات كاس العالم 2002  حيث تشمل الاتفاقية دعم استضافة الاردن لاستضافة نهائيات كاس العالم للشابات عام 2016 من خلال البنية التحتية والتسويق وتقديم الاستشارات للجنة المشرفة على استضافة كاس العالم وكذلك الاستفاده من التجربة اليابانية بادارة بطولات الدوري المحلي وخاصة في الجانبين التسويقي وادارة المباريات والاطلاع على التجربة اليابانية في انشاء مراكز الواعدين والناشئين  وكذلك كرة القدم داخل الصالات و تعزيز التعاون في مجال  الكرة النسائية حيث كان الاتحاد الاردني استقدام المدير الفني للمنتخب النسوي السيد ماساهيكو اوكياما والذي قاد نشميات المنتخب الاردني  لنهائيات كاس اسيا  فيما سيقدم الاتحاد الياباني مديرا فنيا لقطاع الناشئات في الاردن وينتظر ان يصل الى عمان خلال اذار- مارس-  القادم الى جانب تبادل الزيارات بين المنتخبات الوطنية والاندية التي تشارك بدوري السيدات .

 

وكان الاردن استفاد من العديد من بنود الاتفاقية التي تربطه مع الاتحاد الياباني حيث انخرط ستة من مدربي منتخبات الفئات العمرية للاناث بدورة معايشة في اليابان الشهر الماضي   بينما غادر الإثنين إلى اليابان  كل من عوض شعيبات نائب امين السر لشؤون الاندية وشامل الدغستاني مدير دائرة كرة القدم داخل الصالات بهدف الاطلاع  على التجربة اليابانية في هذا المجال فيما يقيم المنتخب النسوي الاردني  معسكره التدريبي في اليابان خلال الفترة من 14 وحتى 25 من الشهر المقبل  .

 

لمشاهدة صور المؤتمر .. انقر هنا

 

 

 

الأمير علي إلى جانب مندوب "jbc sport"




A A






الرئيسية / كرة القدم / كرة السلة / الدوريات العربية / كرة أوروبية / بطولات قارية / رياضات أخرى / عالم التنس / وجها لوجه / رياضة السيارات / مونديال / مجتمع الرياضة / أخبار النجوم / رياضة ناعمة

الشروط والأحكام / أعلن معنا / شاركنا برأيك / تطبيقات الأجهزة