انطلاق عروض "أيام الفيلم اليمني" في "الرينبو"

تم نشره الإثنين 15 نيسان / أبريل 2019 01:57 مساءً
انطلاق عروض "أيام الفيلم اليمني" في "الرينبو"
أيام الفيلم اليمني

المدينة نيوز:- انطلقت عروض أفلام "أيام الفيلم اليمني" في دورته الثانية، مساء امس الاحد في صالة سينما الرينبو بعمان، بتنظيم الهيئة الملكية للافلام بالتعاون مع "يمن الابداع" .
واستهل حفل افتتاح العروض بفقرة من الغناء والعزف الموسيقي اليمني شارك فيها الفنانون اليمنيون الشباب، محمد موسى على آلة العود، وسالم شاكر على آلة الدنبق، وصالح باعطوه على آلة الدف. وتشتمل عروض الافلام التي تستمر ثلاثة أيام، على افلام قصيرة وثائقية وروائية.
واستهل اليوم الاول من العروض بالافلام الوثائقية القصيرة؛ "ريشة" إخراج زكريا زايد، و"فريد" إخراج محمد الرقيب، و"شاهدان" إخراج سرّاء الهادي، و"القوماني" إخراج حسين السعد، و"أوكتاف" إخراج أحمد حلمه، و"برواز" إخراج أنور صبري، و"متى تعود؟" إخراج عبد الرحمن الورد. كما عرضت مساء أمس أفلام روائية قصيرة وهي؛ "دون إكراه" إخراج دارس قائد ومن انتاج "فكرة ميديا"، و"إطار" إخراج محمد الرقيب و"19" إخراج ضياء الاديمي إنتاج "منظمة اليمن ستنتصر" و"الصندوق الوطني للديمقراطية".
واختتمت عروض امس بالفيلم الوثائقي القصير "اليمن: الحرب الصامتة" من اخراج وإنتاج سفيان أبولحوم، 11 دقيقة.
وتناولت الافلام قضايا اليمن بانسانه وترابه وتداعيات الحرب على سياقات الحياة فيه كما تناولت معالم من الموروث والعادات والتقاليد في اليمن.
ويسبق الأفلام يوميا عرض فيلم قصير من نتاج برنامج تدريبي باسم "قوة عشرين – أصوات الأطفال قوية" وجرى في مدينتي صنعاء وعدن عام 2018، ونظمته اليونيسيف بالتعاون مع منظمة وجوه للإعلام والتنمية.


-- (بترا)