بالصور: فساتين على الطراز المعماري.. "ميادة" مصممة أزياء بدرجة مهندسة

تم نشره السبت 06 نيسان / أبريل 2019 05:57 مساءً
بالصور: فساتين على الطراز المعماري.. "ميادة" مصممة أزياء بدرجة مهندسة
فساتين على الطراز المعماري

المدينة نيوز :- استوحت تصميماتها من طبيعة دراستها المتخصصة في كلية الهندسة، لتخرج بأفكار خارج الصندوق، جعلتها تتميز بين المصممين المتواجدين على الساحة في ذلك الوقت، بكثير من الخلق والإبداع، والحرص على المزج بين عالم الموضة والهندسة المعمارية.

وطرحت المعمارية والمصممة ميادة عبد السلام شرباص، التي تخرجت من قسم العمارة كلية الهندسة بجامعة عين شمس، منتجاتها الفنية في عالم الموضة والأزياء، لربيع وصيف 2019، الممتزجة بين دراستها للهندسة المعمارية والتصميم.

وأوضحت "شرباص" لـ"هُن، التفاصيل الخاصة بتصميماتها، التي طرحتها لربيع وصيف 2019،: "الكوليكشن مستوحى من الخلفية المعمارية لكوني أعمل كمهندسة معمارية، كل فستان بحاول أدخَّل الجزء المعماري اللي أنا درسته، أو الطابع المأخوذ من المناظر الطبيعية".

 

حاولت في تصميماتها للفساتين، سرد حكاية مختلفة، من خلال المناظر الطبيعية التي توجد في الشوارع والطرقات، وقالت: "حاولت أخلي الفستان يحكي قصة بنشوفها من خلال المناظر كل يوم في الشوارع، وحاولت أدخل الكريستال كخامات تعبر عن التراث المعماري في مصر".

"إبداع وأفكار خارج الصندوق".. تحاول "شرباص" التركيز على التفاصيل في تصميم الفساتين، مستعينةً بالأشكال الهندسية والمجسمات كالمكعبات والمربعات والمستطيلات، التي حينما يقع النظر عليها ينتابها إحساس الغرابة والدهشة من جمال ترابطها.

 

أثقلت دراستها موهبتها وزادت قدرها لتجمع بين عملها مهندسة ومصممة أزياء معًا، تستعين شرباص في تصميماتها بالأقمشة الحديثة كـ"الجوبير والساتان والدانتيل"، إلى جانب الخامات التي تصنعها بنفسها بحيث تعطي شكلًا جديدًا ومميزًا لكل عين تراه، فهي مزيج من خامات القماش مع الأخرى الهندسية.

 

تراعي شرباص مناسبة تصميماتها لجميع الأعمار، والمحجبات وغير المحجبات، إذ قالت: "بحاول أصمم الفساتين اللي بتعبَّر عن شخصية اللي بيلبسها، بقعد أتكلم معاهم وأفهم شخصياتهم، بحط الفكرة بتاعتي، بس بحاول أعملها أكثر ملائمة للشخصية عشان ما تكونش شاذه عنها، وكمان براعي ألوان الموضة، يعني موضة 2019، هو الزيتي والأزرق".