"من الابتكار إلى الاستثمار: التجربة السعودية نموذجا"

تم نشره الخميس 14 آذار / مارس 2019 10:18 مساءً
"من الابتكار إلى الاستثمار: التجربة السعودية نموذجا"

المدينة نيوز :- نظم مركز الابتكار والريادة بالتنسيق مع كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية جلسة حوارية بعنوان "من الابتكار إلى الاستثمار: التجربة السعودية نموذجا".

واستضاف المركز في الجلسة الحوارية رئيس قطاع الابتكار وريادة الأعمال في الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية الدكتور مازن الزايدي، ومدير مكتب تتجير الملكية الفكرية commercialization في الجمعية العلمية الملكية الدكتور محمد الجعفري .

وتناول الزايدي خلال الجلسة التي أقيمت في منصة زين للإبداع Zinc وحضرها عدد من طلبة الجامعة والمهتمين خطط الأعمال الناجحة والتقنيات الفاعلة في عرض الأفكار الإبداعية والعوامل التي تسهم في نجاح مشاريع الأعمال والصعوبات التي قد تواجه أصحاب الفكر الابتكاري.

وعرض بعض المحطات المضيئة في تجربته الشخصية في مجال الابتكار والاستثمار في الابتكار من خلال الشركات الناشئة والمشاريع، مشيرا إلى أن تجربته في إنشاء مشروع ناشئ كان في العام 2010 عندما كان طالبا في جامعة واريك البريطانية .

وبين الزايدي أهمية دور الشباب الريادي في طرح الأفكار الخلاقة وتحويلها لمشاريع منتجة، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم والارتقاء بها والمثابرة والإصرار لتطوير أفكارهم وتنفيذ مبادراتهم وتحويلها إلى واقع إبداعي ملموس.

بدوره تحدث مدير مكتب تتجير الملكية الفكرية commercialization في الجمعية العلمية الملكية الدكتور محمد الجعفري حول أهمية بناء قواعد مشتركة للاستثمار تكون مبينة على سلسلة قيمية من المعرفة ونضج المشاريع.

وفي ختام الجلسة التي حضرها مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور اشرف بني محمد، وعميد كلية الملك عبد الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أمجد هديب، دعا الزايدي والجعفري الطلبة إلى الاستفادة من تجربة المملكة العربية السعودية في الاستثمار بالشباب وبأفكارهم.

وعلى هامش الجلسة الحوارية التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة الدكتور مازن الزايدي والوفد السعودي المرافق له.

وتحدث الزايدي خلال اللقاء عن شغفه بالمشاريع الريادية، الذي قاده ذلك إلى الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية حيث أسس مبادرة جذب التكنولوجيا المالية (FinTech) وتعمل على جذب شركات التكنولوجيا المالية الدولية إلى المملكة العربية السعودية.

بدوره أكد القضاة أهمية التشبيك مع رواد الأعمال وطلبة الجامعة لتعزيز وتطوير المشاريع الناشئة والأفكار الطلابية، من خلال الاستفادة من تجارب الأشخاص الناجحين كالدكتور مازن الزايدي الذي كان يدرس في مرحلة البكالوريوس في الجامعة الأردنية بتخصص الهندسة.



مواضيع ساخنة اخرى
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء
كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت
مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير" مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير"
الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار
بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب
بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق
فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب
بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود
طائرات مسيرة (Druns) لمراقبة الغابات طائرات مسيرة (Druns) لمراقبة الغابات
اخوان الأردن للرزاز: تقدموا بفعل رسمي جريء للدفاع عن الأقصى اخوان الأردن للرزاز: تقدموا بفعل رسمي جريء للدفاع عن الأقصى
التلهوني: تحويل 9 ملايين دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا بدائرة تنفيذ عمان التلهوني: تحويل 9 ملايين دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا بدائرة تنفيذ عمان
الاردن الأول عربيا والثالث عالميا بنسبة المدخنين الاردن الأول عربيا والثالث عالميا بنسبة المدخنين
النزاهة ومكافحة الفساد تسترد 222 مليون دينار في ست سنوات النزاهة ومكافحة الفساد تسترد 222 مليون دينار في ست سنوات
ما حقيقة تسلل اردنيين إلى اسرائيل ما حقيقة تسلل اردنيين إلى اسرائيل
الأردن يرفض قرار محكمة إسرائيلية إغلاق مبنى باب الرحمة الأردن يرفض قرار محكمة إسرائيلية إغلاق مبنى باب الرحمة