للمرة الثانية.. هل سلمت تركيا شاباً إخوانياً آخر لمصر؟

تم نشره الإثنين 11 شباط / فبراير 2019 10:20 صباحاً
للمرة الثانية.. هل سلمت تركيا شاباً إخوانياً آخر لمصر؟
عبد الرحمن أبو العلا

المدينة نيوز:- للمرة الثانية في أقل من شهر، تتحدث حسابات مواقع التواصل الاجتماعي للشباب الإخواني في تركيا عن ترحيل السلطات الأمنية التركية شابا إخوانيا آخر يدعى عبد الرحمن أبو العلا لمصر، لاتهامه بالانضمام لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، والذي تم احتجازه لأكثر من شهرين داخل مطار اسطنبول الدولي قبل أن يتم ترحيله منذ عدة أيام.

واحتجز الشاب الإخواني في مطار أتاتورك منذ يوم 16 يناير قادما من السودان، وهو أحد المدرجين على قوائم الإرهاب في مصر، والمحكوم عليه في عدة قضايا.

وكان الشاب الإخواني قد نشر بنفسه فيديو يستغيث فيه بقادة جماعة الإخوان المسلمين، للمساعدة في إطلاق صراحه، حيث إنه تم احتجازه في مطار اسطنبول منذ ما يقرب من 72 يوما قبل إذاعته للفيديو المشار إليه.

وتظهر قضية الشاب عبد الرحمن أبو العلا الانقسام بين قادة جماعة الإخوان وشبابها، والذين تظاهروا في مقر جمعية "رابعة" في تركيا، مطالبين قادتهم بسرعة التحرك للإفراج عن عبد الرحمن وحتى لا يلحق بمصير الشاب عبدالحفيظ المرحل لمصر والمحكوم عليه بالإعدام شنقا بالفعل في قضية اغتيال النائب العام، وأثبت تورطه بشكل مباشر في تنفيذ عمليات إرهابية في مصر.

يذكر أن عبد الرحمن عضو في جماعة الإخوان المسلمين، وكان متواجدا في السودان، حيث انتقل بعدها إلى تركيا للحصول على اللجوء السياسي كما يحدث لأغلب أصدقائه، خاصة مع انتشار جماعة الإخوان في تركيا، بينما كانت حالة عبد الرحمن معقدة، حيث إنه متهم في قضايا إرهاب صريحة ثبت للسلطات المصرية خلال التحقيقات تنفيذه لهذه العمليات، وبالتالي قررت السلطات التركية تسليمه للقاهرة خلال الفترة الماضية، وهو ما لم يتم التأكد منه بعد نشر بعض الصحافيين الإخوان في تركيا تغريدات حول إطلاق صراحه وعدم ترحيله لمصر.



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون