إيطاليا تطالب فرنسا بتسليم إرهابيين فارين

تم نشره الأحد 20 كانون الثّاني / يناير 2019 09:28 مساءً
إيطاليا تطالب فرنسا بتسليم إرهابيين فارين
وزير الداخلية الإيطالي

المدينة نيوز :- أعلن وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، أنه مستعد للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في باريس لبحث مسألة الإيطاليين المطلوبين بتهمة الإرهاب والفارين منذ عقود إلى الخارج لا سيما فرنسا.

وقال سالفيني زعيم اليمين المتطرف: "إذا اقتضى الأمر أنا مستعد للتوجه إلى باريس للقاء ماكرون وإعادة هؤلاء القتلة إلى إيطاليا".

وأعلنت إيطاليا، السبت، أنها أحصت 30 شخصا مدانين في قضايا إرهاب فارين إلى الخارج ترغب في أن يسلموا للعدالة لقضاء عقوباتهم في السجون الإيطالية، على غرار العسكري السابق من اليسار المتطرف، شيزاري باتيستي، الذي أودع السجن، الاثنين، بعد أن كان فارا طوال 37 عاما.

وقالت الداخلية الإيطالية: "ثلاثون إرهابيا فارا، 27 يساريا وثلاثة يمينيين، والأسماء على طاولة وزير الداخلية ماتيو سالفيني"، موضحة أن 14 في فرنسا.

لكن الصحافة الإيطالية نشرت، الأحد، قائمة كاملة بأسماء المدانين بجرائم ارتكبت في إيطاليا خلال السنوات الدامية، ويقيم نصفهم في فرنسا.

وكان العديد منهم ينتمي إلى الألوية الحمراء، منظمة اليسار المتطرف التي ارتكبت عدة اعتداءات واغتيالات، خصوصا خطف وقتل رئيس الوزراء الإيطالي السابق ألدو مورو في 1978.

وكتبت صحيفة "إل كورييريه ديلا سيرا"، "في منتصف الثمانينات وحتى مطلع العام ألفين كانت فرنسا ملجأ آمنا للإرهابيين من كافة الجنسيات بعد الجرائم الإيديولوجية التي ارتكبت في بلدانهم بفضل عقيدة ميتران"، ونشرت أسماء 30 شخصا ملاحقين بتهمة الإرهاب بعضها مع صورهم.

وكان الرئيس الفرنسي السابق، فرنسوا ميتران، تعهد بعدم تسليم أي إيطالي ملاحق بتهمة الإرهاب إذا تخلى عن الكفاح المسلح، ولكن الرئيس الفرنسي، السابق، جاك شيراك أعاد النظر في هذه العقيدة.

ومن الفارين، مارينا بتريلا (64 عاما)، العضو السابق في الألوية الحمراء، التي حُكم عليها بالسجن المؤبد، ومنحتها فرنسا اللجوء السياسي.

ويقيم أيضا في فرنسا، بحسب الصحيفة، جوفاني أليمونتي وإنريكو فيليمبورغو وروبرتا كابيلي وسيرجو تورناغي وإنزو كالفيتي وماوريتسيو دي مارتسيو، وهم من الأعضاء السابقين في الألوية الحمراء.

وأوضحت الداخلية الإيطالية، السبت، أن الحكومة "مستعدة لاتخاذ تدابير رسمية لطلب تعاون الدول التي تؤوي إرهابيين بدءا بباريس".

فرانس برس 

 



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون