جمعية المجمع العربي للمحاسبين تنظم دورة لموظفي "أبوغزاله"

تم نشره السبت 12 كانون الثّاني / يناير 2019 03:42 مساءً
جمعية المجمع العربي للمحاسبين تنظم دورة لموظفي "أبوغزاله"
موظفو ابو غزالة

المدينة نيوز:-  نظمت جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين (الأردن) دورة بعنوان "المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية 9 - الأدوات المالية" لموظفي التدقيق في مجموعة طلال أبوغزاله الدولية.

وركزت الدورة في محاورها على أسباب إصدار معيار الابلاغ المالي الدولي رقم 9، وأهداف ونطاق المعيار والاعتراف الأولي بالأصول المالية وتصنيف الأصول المالية كيفية تصنيف الالتزامات المالية والقياس اللاحق لها بتاريخ إعداد القوائم المالية وتطبيقات على الاعتراف بأرباح أو خسائر تقييم الأصول المالية.
وركزت الدورة على مقارنة متطلبات المعيار الجديد مع المتطلبات التي كانت واردة في معيار المحاسبة الدولي رقم 39 كما تم التطرق لمحاسبة التحوط حيث تم تنفيذ العديد من التطبيقات العملية على متطلبات المعيار.
وفي نهاية الدورة تم تسليم جميع المشاركين شهادات حضور حيث أكدوا انهم بعد انتهاء الدورة أصبحوا على إطًلاع تام بكامل متطلبات معيار الابلاغ المالي الدولي رقم (9) وعلى اتم الاستعداد للتطبيق العملي على نطاق العمل وتنفيذه.
يشار إلى أن الجمعية تسعى دوماً لتطوير علوم المحاسبة والإدارة وما يتصل بها ويتفرع عنها من مبادئ تطبق على كل أو بعض الخدمات المهنية، وتسعى أيضاً لتطوير مستوى الكفاءة والممارسة والسلوك الى أعلى المستويات المهنية من خلال اهتمامها بالإصدارات المحاسبية ومتابعة كل جديد وحديث في مهنتي المحاسبة والتدقيق.