صحة النواب تطلع على واقع الخدمات بمستشفى الأمير حمزة

تم نشره الأربعاء 09 كانون الثّاني / يناير 2019 04:18 مساءً
صحة النواب تطلع على واقع الخدمات بمستشفى الأمير حمزة
عيسى الخشاشنة

المدينة نيوز :-  اطلعت لجنة الصحة والبيئة النيابية خلال زيارة قامت بها اليوم الاربعاء برئاسة النائب الدكتور عيسى الخشاشنة على واقع الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين في مستشفى الامير حمزة الحكومي.
وقال الخشاشنة ان الزيارة لم تأتي من منطلق رقابي وانما جاءت للاطلاع على المنجزات التي  تقوم بها المستشفى وآليات التعامل مع المرضى والمراجعين للوقوف على العوائق التي تواجههم  للعمل على تذليلها وتجاوزها قدر الامكان للنهوض بالخدمة الصحية .
وتابع ان المستشفى يتمتع بسمعة طبية متميزة ولديه من الكوادر الطبية والفنية المؤهلة ، داعيا الى ضرورة منح المستشفى صفة الاستقلال المالي والاداري التام ليتسنى له تطوير نفسه بنفسه .
من جانبه، دعا نائب رئيس اللجنة النائب مرزوق الدعجة الى تحفيز الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في القطاع الصحي لمنع هجرتهم  للنهوض بهذا القطاع الحيوي .
واكد انه من الضرورة التأكيد على استقلال المستشفى ماليا واداريا ليتسنى له القيام بتوسعة اقسامه سيما قسمي العناية المركزية والعناية الحثيثة والعيادات الخارجية.
وتابع ان اللجنة بصدد عقد اجتماع مقبل للتباحث مع وزير الصحة والجهات ذات العلاقة بشأن مستشفى الامير حمزة للنهوض بواقعه الصحي، لافتا بذات الوقت الى ان كل مراجعي المستشفى من الطبقتين الوسطى والفقيرة.
بدوره قال مدير المستشفى الدكتور باسم الزعبي ان زيارة اللجنة النيابية تشكل دعما للمستشفى ولمطالبات القطاع الصحي ، مؤكدا اهمية التواصل المستمر مع "صحة النواب" للوقوف على التحديات التي تواجههم وتطوير الخدمات الصحية المقدمة وصولا لتحقيق رضى المرضى والمراجعين.
وبين الزعبي ان المستشفى يقع خارج نظام وزارة الصحة حيث يذهب دخله الى وزارة المالية التي بدورها تحدد موازنته ، لافتا الى ان دخل المستشفى اعلى من نفقاته حيث بلغ دخله للعام الماضي 38 مليون دينار وموازنته تقدر ب30 مليون دينار ، داعيا الى ضرورة ان تنعكس تلك الارباح على المستشفى لغايات تطويره وتوسعته.
وتابع ان لدى المستشفى عدد من المشاريع التطويرية منها : مشروع توسعة اقسام "
icu" و"ccu" وغسيل الكلى وانشاء قسم للخداج، والتي جاءت بمجملها من اجل ديمومة العمل من خلال  تطوير بعض الاقسام التي تحتاج الى ضعف المبلغ المرصود لها  كشراء الاجهزة الطبية وشراء الخدمات لبعض التخصصات الطبية.
واضاف ان ابرز التحديات التي تعاني منها المستشفى تتمثل بنقص الكوادر التمريضية والطبية وفنيي الاشعة، مشيرا الى اهمية اعادة النظر بواقع العيادات الخارجية للعمل على تجهيزها بما يلزم.



مواضيع ساخنة اخرى
الرئيس الروماني : ملك الأردن شعر بالإساءة الشخصية بعد تصريح نقل السفارة فألغى زيارته الرئيس الروماني : ملك الأردن شعر بالإساءة الشخصية بعد تصريح نقل السفارة فألغى زيارته
حزب روماني: إلغاء زيارة الملك أمراً "بالغ الخطورة" حزب روماني: إلغاء زيارة الملك أمراً "بالغ الخطورة"
الغاء الفعاليات الاقتصادية الاردنية مع رومانيا الغاء الفعاليات الاقتصادية الاردنية مع رومانيا
الافراج عن الناشط باسل البرقان بكفالة الافراج عن الناشط باسل البرقان بكفالة
100 الف بنغالي في الاردن 100 الف بنغالي في الاردن
الملك يلغي زيارته لرومانيا نصرة للقدس الملك يلغي زيارته لرومانيا نصرة للقدس
اردني يروي تفاصيل عن عملية نيوزيلندا.. هكذا استهدف الإرهابي ابنته اردني يروي تفاصيل عن عملية نيوزيلندا.. هكذا استهدف الإرهابي ابنته
صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018- تفاصيل صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018- تفاصيل
شفيع يحتجب عن مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العراقي شفيع يحتجب عن مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العراقي
الحكومة : لا الغاء للضريبة المفروضة على الالماس الحكومة : لا الغاء للضريبة المفروضة على الالماس
تضامن: 325 ألف امرأة مقترضة من مؤسسات التمويل الأصغر تضامن: 325 ألف امرأة مقترضة من مؤسسات التمويل الأصغر
السعود : سأتنازل عن دعاوي قضائية ضد 7 سيدات السعود : سأتنازل عن دعاوي قضائية ضد 7 سيدات
تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها
الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار
الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات
ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة