وفد من جامعة آهي ايفران التركية يزور " الأردنية "

تم نشره الأربعاء 09 كانون الثّاني / يناير 2019 12:28 مساءً
وفد من جامعة آهي ايفران التركية يزور " الأردنية "
جانب من اللقاء

المدينة نيوز:-  استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتورعبد الكريم القضاة في مكتبه أمس وفدا من جامعة آهي ايفران التركية ضم كل من نائب رئيس الجامعة الدكتور احمد غوكبل والدكتور عمران أكيلي مدير مكتب العلاقات الخارجية في الجامعة وبحضور مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين.

وتناولت الزيارة العلاقات الأردنية التركية وأوجه التعاون الأكاديمي والتنسيق المشترك بين الطرفين في مختلف المجالات العلمية والبحثية ذات الإهتمام المشترك.

واستمع الوفد إلى شرح موجز قدمه القضاة عن الجامعة ونشأتها باعتبارها أم الجامعات الأردنية، مستعرضاً في نبذة مختصرة إنجازاتها وكلياتها وبرامجها.

وأشار القضاة خلال اللقاء إلى التعاون الأكاديمي والثقافي القائم ما بين الجامعة الأردنية والسفارة التركية بعمان والمركز الثقافي التركي، وما أثمر عنه من إنجازات أبرزها برنامج اللغة التركية الذي تطرحه كلية اللغات الأجنبية.

بدوره عبر غوكبل عن سعادته بزيارة الجامعة واستعداد جامعته لتوسيع آفاق التعاون بين الطرفين اللذان وقعا مذكرة تفاهم مشتركة شباط الماضي.

ونوه الى قرب بدء التعاون مع الجامعة من خلال برنامج ايراسموس بلص لتبادل أعضاء هيئة الترديس والطلبة.

وجامعة آهي أفران هي جامعة حكومية تقع في مدينة كيرشهير التركية تم تأسيسها عام 2006 وتضم 7 كليات و3 معاهد و4 معاهد تعليم عالي و7 معاهد للتدريب المهني و11 مركز بحثي.

.