وزير الأوقاف يلتقي الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام

تم نشره الأحد 16 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 03:04 مساءً
وزير الأوقاف يلتقي الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل

المدينة نيوز:- أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل الدور الذي تقوم به دائرة شؤون القدس والمسجد الأقصى المبارك التابعة للوزارة في رعاية المقدسات والمحافظة عليها.
وأضاف أبو البصل خلال لقائه اليوم الأحد الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام سوزانا تريستال، ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني معني بالمحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف بموجب الوصاية الهاشمية.
ودعا العالم والمجتمع الدولي لدعم ومساندة الأردن لا سيما في الضغط على السلطة القائمة بالاحتلال بهدف كبح جماح محاولاته المتكررة لتغيير الواقع التاريخي القائم في مدينة القدس بشكل عام والمسجد الأقصى المبارك بشكل خاص، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي له كلمته وهو صديق الأردن وتربطنا بدوله علاقات ثنائية متميزة.
وأطلع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي على بعض الانتهاكات الإسرائيلية في المدينة المقدسة، موجها دعوة لها لزيارة القدس والمسجد الأقصى المبارك والاطلاع على ما تمارسه سلطات الاحتلال والمتطرفين من انتهاكات داخل الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى المبارك، والتي بدورها رحبت بذلك.
--(بترا)