ادارة المخدرات تحتفل بنشاط توعوي عن المخدرات

تم نشره الأحد 16 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 03:01 مساءً
ادارة المخدرات تحتفل بنشاط توعوي عن المخدرات
إدارة مكافحة المخدرات

المدينة نيوز:- احتفلت إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام ومدارس النهضة في محافظة الزرقاء بيوم نشاط توعوي عن مضار آفة المخدرات، بحضور مساعد مدير الامن العام للأمن الجنائي العميد محمد الملاحيم ومدير مدارس النهضة وعدد من كبار ضباط الامن العام والشركاء في المجتمع المحلي.
وقال العميد الملاحيم أن محاربة هذه الآفة الخطرة هي مسؤولية جماعية مشتركة على مستوى الدول والأفراد، ويجب على كافة مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية التعاون من أجل الحد من مخاطرها، مشيرا الى أن جهاز الأمن العام يعمل من خلال استراتيجية أمنية شاملة عصرية كان من ابرز محاورها العمل بكافة المجالات للقضاء على المخدرات لما تسببه من ضرر على المجتمع والفرد.
واضاف الملاحيم ان نشاط هذا اليوم يأتي انطلاقا من اهمية التوعوية وأثرها في تعريف المجتمع وفئة الشباب خاصة، بمخاطر المخدرات وسبل الوقاية منها، داعياً الجميع للتعاون في نشر ثقافة مجتمعية مضادة لثقافة الإدمان ومحاربتها للحفاظ على امن واستقرار المجتمع وحمايته من كافة الأخطار التي تهدد أبناءه.
وثمن مدير رياض ومدارس النهضة الدكتور محمد صبحي الجهود المبذولة من مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات وكافة وحداتها الشرطية العاملة في ميادين الشرف والبطولة والساهرة على امن الوطن والمواطن وحمايته وأبنائه من الخطر المحدق المتمثل بآفة المخدرات إضافة للدور التوعوي الذي يقومون به حيالها المتجسد بمثل هذه الانشطة التي تعقد باستمرار وبشكل دوري.
وقدم مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ايجازا اوضح خلاله اهمية نشر الوعي والتعريف بمضار ومخاطر تلك الآفة، مشيرا الى أن اول طرق للتصدي والوقاية منها هو وضع برامج توعوية جديدة تراعي مختلف الفئات العمرية والمجتمعية، مبينا حرص مديرية الأمن العام على عقد مثل هذه الانشطة التوعوية لكل فئات المجتمع وصولا إلى خلق ثقافة مجتمعية في مواجهة هذه الآفة والوقاية منها.
واشتمل الحفل على عرض لمادة فلمية قصيرة حول السقوط في وهم المخدرات بسبب رفاق السوء واستعادة المدمن لحياته الطبيعية بمساعدة مركز علاج الإدمان، بالإضافة الى قصائد شعرية بينت ضرورة التصدي لذلك الخطر عن طريق الوقوف سويا أفراداً ومؤسسات لمواجهة تلك الآفة التي تفتك بالفرد والمجتمع.
--(بترا)