"مهندسو اربد" يلتقون رئيس بلدية اربد الكبرى

تم نشره الأحد 16 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 02:17 مساءً
"مهندسو اربد" يلتقون رئيس بلدية اربد الكبرى
مهندسو اربد في البلدية

المدينة نيوز:- زار مجلس فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة اربد، رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، لاطلاعه على المشكلات التي تواجه العمل الهندسي، والمتمثلة بعملية التزوير الواسعة في المخططات الهندسية وايصالات النقابة وأختام للمكاتب الهندسية، بحضور الدكتور أحمد ملكاوي رئيس مجلس الفرع.

وأكد المهندس بني هاني على دور النقابة الدائم والفاعل في خدمة المجتمع المحلي، داعيا الى ضرورة تفعيل دور النقابات الايجابي الذي يصب في خدمة الوطن والمواطن.

ورحب المهندس بني هاني بفكرة التعاون التي طرحها رئيس مجلس الفرع الدكتور الملكاوي مع نقابة المهندسين من خلال الربط الإلكتروني بين نقابة المهندسين الأردنيين وبلدية إربد الكبرى، وذلك للتأكد من أن عملية تدقيق المخططات الهندسية تسير وفق الاجراءات الرسمية.

وأشار المهندس بني هاني الى أن المجلس البلدي في محافظة اربد قام مؤخرا باتخاذ قرار بعدم الموافقة على ترخيص الأبنية بموجب كروكيات.

من جانبه، أكد الدكتور الملكاوي على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوث مشاكل وأخطاء في المخططات الهندسية بشكل خاص والعمل الهندسي بشكل عام والتي تشكل خطرا على المنشآت التي يتم بناؤها من ناحية السلامة العامة، إضافة الى الإسراع في ايجاد حل جذري لما تقوم به عدة بلديات من تجاوزات للقانون والترخيص بموجب كروكيات.

ودعا الدكتور الملكاوي المهندس بني هاني لحضور جلسة حوارية يشارك فيها كل من عطوفة محافظ اربد، ومدير مديرية الشؤون البلدية، ومدير مديرية أشغال محافظة اربد، ومدير مديرية الأبنية الحكومية، ومدير الدفاع المدني، لمناقشة جميع المشاكل التي تخص العمل الهندسي والمشاريع التي تنفذ في محافظة اربد.

وحضر الإجتماع المدير التنفيذي لبلدية اربد الدكتور وليد بني هاني، ورئيس وحدة الرقابة الداخلية السيد حسان بني هاني، وعضو مجلس الفرع المهندسة إخلاص عبيدات، ورئيس لجنة المكاتب الهندسية المهندس ياسر خريس ورئيس القسم الهندسي في فرع اربد المهندس حمزة القبلان.