شركات اردنية تُشارك في أكبر معارض العراق

تم نشره الأحد 16 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 02:14 مساءً
شركات اردنية تُشارك في أكبر معارض العراق

المدينة نيوز:- ترأس جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" الوفد الأردني المُشارك في معرض "SSPEX العراق"، والذي تنطلق اعماله اليوم الاحد برعاية ومشاركة وزارات الداخلية والاتصالات والنقل والصناعة والمعادن العراقية.
ويضم الوفد 4 شركات من القطاع، حيث يعتبر من أكبر معارض العراق واكثرها أهمية لتخصصه في بناء منظومات حديثة لكافة الوزارات والمؤسسات العراقية.
ويرأس الوفد الأردني، رئيس هيئة المديرين في الجمعية الدكتور بشار حوامدة، اذ تأتي مُشاركة الجمعية لتمهيد الطريق امام أعضائها للدخول الى السوق العراقي.
وتسعى "انتاج" لتأطير وتعزيز أواصر التعاون مع المؤسسات العراقية، خصوصا بعد زيارة الرئيس العراقي للأردن، في حين ان الشركات الأردنية تملك خبرة واسعة تخدم متطلبات السوق العراقية.
وقال الدكتور حوامدة، ان المشاركة في المعرض تعتبر مهمة، وذلك لتمهيد الطريق امام الشركات الأعضاء في الجمعية للدخول الى السوق العراقي والمساهمة في إعادة الاعمار لديه، لاسيما في المجالات التي تتقاطع مع عمل شركات تكنولوجيا المعلومات الأردنية.
واشاد الدكتور حوامدة بجهود السفير الاردني في العراق منتصر العقلة، مشيرا إلى ان الأخير بدأ بترتيب لقاءات رسمية عراقية مع الشركات الاردنية المشاركة في المعرض.
وأكد على أهمية السوق العراقي بالنسبة للشركات الأردنية، معتبرا ان هذا السوق يعتبر جاذبا للصادرات الأردنية في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، فضلا عن ان القطاع الأردني له دور فاعل في بناء أنظمة معلومات لجهات حكومية وقطاع خاص عراقية.
ويشكل المعرض فرصة للتواصل مع أبرز صناع القرار في القطاع العام العراقي، بالإضافة لعرض الإمكانيات والمعرفة والخبرة في الامن والتكنولوجيا وحماية المجتمع والوصول الى الآلاف من المقاولين الرئيسيين والموردين من المستوى الثاني والوفود الدولية وبناء شركات تجارية فعالة مع المشاركين في اعمال المعرض.