ماجد الخضري يكتب : موسم الهجوم على صلاح الدين .. عباس النوري مثالا

تم نشره الخميس 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 08:21 مساءً
ماجد الخضري يكتب : موسم الهجوم على صلاح  الدين .. عباس النوري مثالا
صلاح الدين

المدينة نيوز - ماجد الخضري يكتب :- لا ادري ما هي الحكمة من تنظيم البعض لحملة مركزة ضد صلاح الدين الأيوبي رحمه الله والادعاء بانه ليس بطلا وانه لم يحرر المسجد الأقصى ولا ادري ما هي الحكمة من شن هذا الهجوم على شخصية عظيمة توفيت قبل 800 عام .
وقد انطلق بعض دعاة هذه الحملة من دمشق عاصمة العروبة المنكوبة مطالبين بإزالة تماثيل صلاح الدين من العاصمة السورية دمشق وألقاها في مزابل التاريخ .
وهذه الحملة التي كان مشعلها شهير باب الحارة عباس النوري " ابو عصام " تاتي من باب استحضار التاريخ الغابر ودور صلاح الدين الأيوبي في إقصاء الدولة الفاطمية "دولة العبيديين الشيعة" من القاهرة وإعادة الحكم باسم الخليفة العباسي السني.
وكما نعلم ان الدولة الفاطمية كان مذهبها شيعي وعباس النوري وغيره من المتهجمين على صلاح الدين الايوبي ينطلقون بهجومهم عليه من هذه النقطة وكأنهم يستحضرون ماضي صلاح الدين رحمه الله الذي كان وزيرا في الدولة الفاطمية عند الخليفة العاضد وعندما توفي الخليفة حول خطبة الجمعة من الأزهر الى مسجد اخر ونقل الحكم من الفاطميين الى العباسيين نقلا سلسا دون اي يتم إراقة قطرة دم واحدة باستثناء أولئك المتحالفين مع الصليبين وبعضهم من المذهب السني وبعضهم من المذهب الشيعي لانه كان يعتبر ان لا معركة مع الفاطميين وانما المعركة مع المحتلين الذين دمروا المساجد وقتلوا الأبرياء ودبجوا في يوم واحد مئة إلف مسلم في باحة المسجد الاقصى وفي جنباته وقتلوا الحجيح الذاهبين الى مكة لاداء فريضة الحج .
ومن هنا ومن عبق التاريخ جاء الهجوم على صلاح الدين الأيوبي وبدأت الحملة من دمشق لتشويه صورته وسمعته امام الراي العام والادعاء الباطل انه لم يحرر القدس وانه صالح الصليبيين اما فرية انه لم يحرر القدس فتلك فرية عظيمة لان كل كتب التاريخ ومنها كتب الشيعة تذكر انه حررها وقد أرخ المؤرخين لمعركة حطين العظمية التي انتصر فيها صلاح الدين على الصليبيين وشردهم واستعاد بلاد الاسلام ولكنه صالح الصلبيين من اجل استعادة القوة لجيشة وترتيب الصفوف وليجمع شتات الامة ثم يعيد الكرة وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام قد فعل ذلك في صلح الحديبة وقد صالح صلاح الدين على شروطة وليس على شروط الصليبيين .
وكغيري لم استبعد هجوم البعض على صلاح الدين فان كان ابو بكر وعمر وعثمان لم يسلموا من امثال عباس النوري وان كانت عائشة زوجة الرسول عليه السلام لم تسلم منهم ووصفت انها زانية فليس غريبا ان لا يسلم من كيدهم شخص مثل صلاح الدين الايوبي وان كان المدعو عصام النوري ابو عصام قد تقرب من اليهود في مسلسله باب الحارة فلا استبعد ان يكون ثمن ذلك القرب الهجوم على بطل الاسلام ومحرر اولى القبلتين وثاني الحرمين صلاح الدين الايوبي . 

الدكتور ماجد الخضري - عضو مجلس بلدية الزرقاء - اللامركزية

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
«مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف «مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف
توقيف 18 مشاركا في " الرابع " توقيف 18 مشاركا في " الرابع "
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام
الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز
بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة  آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة