قاضي القضاة: الارهاب لا يزيد الاردنيين الا صموداً وتوحداً خلف القيادة

تم نشره الخميس 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 07:50 مساءً
قاضي القضاة: الارهاب لا يزيد الاردنيين الا صموداً وتوحداً خلف القيادة
الارهاب لا دين له

المدينة نيوز :- قال قاضي القضاة الدكتور عبدالكريم الخصاونة، ان التجارب اثبتت ان الاردن عصي على الارهاب الاسود وعلى النيل من استقراره وثبات مواقفه المنحازة للامة وروح المواطنة ولا تزيده الاحداث الارهابية ابناءه الا منعة وصمودا وتوحدا خلف القيادة والوطن.
واكد سماحته في محاضرة القاها اليوم الخميس بمدرسة زينب بنت الرسول في اربد بدعوة من نادي ايدون الرياضي في الذكرى الثالة عشرة لتفجيرات عمان 2005، ان الذين نفذوا التفجيرات الآثمة ليسوا أردنيين، فالأردنيون لا يتبنون الجريمة التكفيرية ولا تعلق بهم فكرة الارهاب وعلى الرغم من ذلك يظهر بين فترة واخرى اصحاب الفكر التكفيري والفتاوي الزائفة.
وشدد على اهمية دور المدرسة ودور العلم والمؤسسات التعليمية والمختصين بالفقه والافتاء في حماية الوطن من الإرهاب وتوعية الطلبة والمجتمع بأسره لنبذ الفكر الارهابي والتكفيري ومواجهته وتحصين الاجيال ضده نظرا لخطورته على الوطن والمجتمع خصوصا مع انتشار من يدّعون انهم متدينون واصحاب فكر إسلامي، وهم في الواقع جهلة لا يفقهون من الدين شيئا وبالتالي فهم عالة على الدين والمجتمع.
واكد ان الاردنيين عازمون على مواصلة المسيرة وتحدي الارهاب والفكر المتطرف، وتعزيز فضاءات الحرية والديمقراطية رغم حالة الحزن ومشاعر الأسى التي أصابتهم جراء تلك التفجيرات الأليمة التي ذهب ضحيتها ابرياء، وفق بترا .
واشار الى ان المبادرات التي اطلقها الاردن تهدف الى تعزيز الحوار بين الديانات والمذاهب والحضارات المختلفة وشرح المفاهيم الحقيقة للدين الإسلامي الحنيف ورسالته السمحة العظيمة ومنها رسالة عمان وكلمة سواء وأسبوع الوئام العالمي والمؤتمرات العديدة بهذا الخصوص.
ونبه سماحته الى ان محاربة الارهاب والتطرف مسوؤلية جماعية يتشارك بها كل افراد المجتمع بكافة مستوياتهم ومناطقهم لدعم جهود الدولة والاجهزة المعنية في محاربة ومواجهة العنف والتكفير بكافة الوسائل المتاحة.



مواضيع ساخنة اخرى
«مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف «مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف
توقيف 18 مشاركا في " الرابع " توقيف 18 مشاركا في " الرابع "
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام
الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز
بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة  آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة