تحركات عسكرية حوثية في ميناء الحديدة وسط محادثات السويد

تم نشره الخميس 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 06:07 مساءً
تحركات عسكرية حوثية في ميناء الحديدة وسط محادثات السويد
ميناء الحديدة

المدينة نيوز :- أكدت مصادر محلية متطابقة وشهود عيان أن ميليشيات الحوثي الانقلابية كثفت من تواجدها المسلح داخل حرم ميناء الحديدة غرب اليمن، وفي محيطه، بالتزامن مع انطلاق مشاورات السويد برعاية الأمم المتحدة، والتي يتوقع أن تتسلم الأخيرة إدارة الميناء، وفقاً لاتفاق سابق، مقابل وقف العمليات العسكرية للجيش الوطني والتحالف لاستعادته.

وأفادت المصادر، الخميس، أن ميليشيات الحوثي، استقدمت تعزيزات جديدة، تضم مجاميع مسلحة وآليات عسكرية، ونشرتها للتمركز داخل ميناء الحديدة الاستراتيجي.وفق العربية نت 

وأوضحت أن القيادي في ميليشيات الحوثي المدعو "أبو سالم"، وصل، على رأس تعزيزات قادماً من محافظة حجة، وتمركزت تلك التعزيزات في مواقع داخل حرم الميناء ومحيطه إلى جانب المجاميع الحوثية الموجودة سابقا.

كما واصلت الميليشيات، نشر مسلحيها وعتادها العسكري في الأحياء السكنية والمباني والمرافق العامة لمدينة الحديدة، ونشطت في حفر المزيد من الخنادق وكذا تفخيخ عشرات المباني وزراعة الألغام، في قلب المدينة.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن الميليشيات تستخدم حافلات نقل المسافرين في نقل تعزيزاتها لمدينة الحديدة، كما تستخدم شاحنات الثلج وسيارات نقل الخضار والفواكه من مزارع الكدن في مديرية الضحي.

وأكد المتحدث باسم حراس الجمهورية، العميد صادق دويد، أن الميليشيات الحوثية تواصل عملياتها الإرهابية في مدينة#الحديدة وتحديدا الأحياء الواقعة تحت سيطرتها.

وقال في تغريدة على صفحته بموقع "تويتر" إن وفد الميليشيات الحوثية ذهب إلى السويد وهم في ذات الوقت مستمرون في تفخيخ المباني والحدائق والطرقات في الأحياء المسيطرين عليها بمدينة الحديدة وإرهاب المدنيين.

وتمارس ميليشيات الحوثي سياسة الإرهاب وتخويف أهالي الأحياء المزدحمة بالمدنيين، وأجبرت بعضهم على النزوح وإخلاء منازل، لتقوم لاحقاً بتحويلها إلى ثكنات عسكرية ومخازن ذخيرة.

وتفرض ميليشيات الحوثي عزلة شاملة على مدينة الحديدة وسكانها بعد قطع خدمة الإنترنت عنهم منذ 23 يوما مع تصعيد هستيري في انتهاكاتها وجرائمها ضد المدنيين بأعمال القصف اليومي ومطاردة الصحافيين والنشطاء واقتحام المنازل وانتهاك حرماتها وتوسيع عمليات الاختطافات والاعتقالات في أوساط السكان وتحويل المدينة وشوارعها وأحيائها لثكنات عسكرية وحقول ألغام.



مواضيع ساخنة اخرى
«مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف «مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف
توقيف 18 مشاركا في " الرابع " توقيف 18 مشاركا في " الرابع "
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام
الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز
بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة  آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة