بالخطوات: هكذا تمنع الأصدقاء من مشاركة قصصك على "إنستغرام"

تم نشره الخميس 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 04:58 مساءً
بالخطوات: هكذا تمنع الأصدقاء من مشاركة قصصك على "إنستغرام"
"إنستغرام"

المدينة نيوز :- قامت منصة إنستغرام مؤخرا بطرح ميزة تتيح مشاركة قصص المستخدمين الآخرين عبر Instagram Direct وهي أداة المراسلة الخاصة بالتطبيق للرسائل الفردية والمجموعات، وبذلك سيتمكن كل من يشاهد قصتك أن يشاركها مباشرة مع أي شخص آخر من خلال الرسائل المباشرة.

فعندما يشاهد شخص ما قصتك على إنستغرام سيجد رمز الرسائل المباشرة (طائرة ورقية) في أسفل شاشة القصة، حيث يمكنه النقر عليه لمشاركة قصتك مع شخص أو عدة أشخاص أو داخل مجموعة، وبناء على ذلك ستكون قصص على إنستغرام متاحة ليشاهدها أشخاص لا يتابعونك بدون علمك، حيث أنه لا يوجد ما يشير إلى أن أي شخص قد شارك قصتك مع غير المتابعين.

ولكن على الجانب الإيجابي فإن قصتك التي تم مشاركتها عبر الرسائل المباشرة لن تدوم إلا إذا استمرت قصتك معروضة على حسابك، لذلك بمجرد اختفاء قصتك لن يتمكن أي شخص من مشاهدتها في الرسائل المباشرة.

ومع ذلك إذا كنت لا ترغب في أن يراها غير المتابعين، فيمكنك بسهولة تعطيل الميزة من داخل إعدادات إنستغرام على نظام التشغيل أندرويد أو آي أو إس.

إليكم كيفية منع الأصدقاء من مشاركة قصص إنستغرام الخاصة بك كرسائل مباشرة مع غير المتابعين لك:
• انتقل إلى حسابك على إنستغرام

• توجه لفتح قائمة الإعدادات Settings، وللوصول لهذه القائمة اضغط على رمز الترس (بالنسبة لمستخدمي نظام آي أو إس Ios) أو أيقونة الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى (بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد( Android

• مرر للأسفل حتى تصل إلى قسم الخصوصية والأمان Privacy and Security

• سواء كنت تستخدم نظام التشغيل أندرويد أو آي أو إس iOS، عند دخولك لقسم الخصوصية والأمان اضغط على خيار عناصر التحكم في القصة Story Controls

• ستظهر لك مجموعة خيارات لتخصيص القصص ابحث عن خيار السماح بالمشاركة Allow Sharing ثم اضغط على زر التبديل المجاور له لتعطيل مشاركة قصصك كرسائل

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات سيختفي رمز الرسائل المباشرة الموجود في الجزء السفلي الأيسر من كل من قصصك للمشاهدين، مع العلم أن المتابعين فقط سيتمكنون من رؤيتها. يمكنك ف الصورة التالية أن ترى الفرق بين حساب يسمح بمشاركة القصة عبر الرسائل (على الجانب الأيسر من الصورة) وحساب لا يسمح بمشاركة القصة عبر الرسائل (على الجنب الأيمن).

السماح بالردود على الرسائل
أما عن كيفية إيقاف ميزة السماح بردود الرسائل على القصص الخاصة بك من أجل خصوصية أفضل، فكل ما عليك فعله القيام بالخطوات التالية:

• انتقل إلى حسابك على إنستغرام
• توجه لفتح قائمة الإعدادات Settings
• مرر للأسفل حتى تصل إلى قسم الخصوصية والأمان Privacy and Security
• اضغط على خيار عناصر التحكم في القصة Story Controls
• ابحث عن خيار السماح بردود الرسائل allow message replies، ستجد أسفل منه ثلاث خيارات الأول هو الكل Everyone والذي يتيح إرسال رسائل إليك على قصتك من خلال أي شخص، والثاني هو المتابعين People You Follow، والثالث إيقاف Off وهذا هو المطلوب اضغط على زر التبديل المجاور له لمنع أي شخص من إرسال رسائل إليك على قصصك من أجل أن تتمتع بخصوصية أفضل.

المصدر: العربية



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون