"حماية الأسرة" تستقبل 9839 حالة عنف أسري حتى تشرين الاول

تم نشره الخميس 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 02:05 مساءً
"حماية الأسرة" تستقبل 9839 حالة عنف أسري حتى تشرين الاول
تعبيرية حول العنف الاسري

المدينة نيوز:-  أظهر "فيديو جرافيك" نشرته منظمة "ميزان للقانون"، اليوم الخميس، بمناسبة حملة ال 16 يوماً الدولية لمناهضة العنف ضد النساء، إلى أن عدد الحالات التي استقبلتها إدارة حماية الأسرة حتى نهاية تشرين الأول الماضي، بلغت 9839 حالة عنف أسري، في حين بلغ عدد النساء اللواتي تم نقلهنّ لأماكن آمنة لنفس الفترة، 264 حالة، حيث تلتزم الإدارة بنقل المتضرر إلى مكان آمن بموافقته. وفقا لـ "بترا"
وأوضحت ميزان في الفيديو جرافيك التي أعدته بالتعاون مع إدارة حماية الأسرة، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، إلى أن المادة الرابعة من قانون الحماية من العنف الأسري، تلزم مقدمي الخدمات الصحية أو التعليمية أو الاجتماعية في القطاعين العام والخاص، التبليغ عن أي حالة عنف أسري واقعة على فاقد الأهلية أو ناقصها حال علمه أو إبلاغه بها. ويكون التبليغ بموافقة المتضرر إذا كان كامل الأهلية وكان الفعل الواقع عليه يُشكل جنحة وفقا لأحكام هذا القانون. ولا يجوز الإفصاح عن هوية مقدمي الإبلاغ في قضايا العنف الأسري إلا إذا تطلبت الإجراءات القضائية غير ذلك.
عالميا، أشار الفيديو إلى أن إمراة واحدة من بين كل ثلاثة نساء تتعرض للعنف، في إشارة إلى أن ظاهرة العنف ضد النساء هي ظاهرة عالمية، لا ترتبط بمجتمع دون آخر. يشار الى ان حملة 16 يوماً من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، هي حملة دولية تبدأ كل يوم 25 تشرين الثاني من كل عام، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتمتد إلى 10 كانون الأول، وهو يوم حقوق الإنسان العالمي. وبدأت الحملة في العام 1991 بواسطة معهد المرأة العالمي الأول للقيادة، ويشارك حاليا في الحملة أكثر من 3700 منظمة سنوياً من مختلف دول العالم.



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون