مذكرة تعاون بين اتحاد "يونا" والمنظمة العالمية للتنمية

تم نشره الخميس 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 01:42 مساءً
مذكرة تعاون بين اتحاد "يونا" والمنظمة العالمية للتنمية
دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)

المدينة نيوز:-  شهد مقر اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، بمدينة جدة السعودية اليوم، توقيع مذكرة تعاون، بين الاتحاد والمنظمة العالمية للتنمية، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها.
وتنص المذكرة التي وقعها عن الاتحاد مديره العام عيسى خيره روبله، وعن المنظمة أمينها العام الدكتور أحمد بن سالم باهمام، على التعاون في تنفيذ مشروعات وبرامج تدريبية مشتركة لفائدة منتسبي وكالات الأنباء الأعضاء، وتقديم خدمة إعلامية للقضايا التنموية والإسلامية والإنسانية والأقليات المسلمة في العالم. وحددت المذكرة مجالات التعاون المشترك بتنفيذ مشاريع وبرامج وأنشطة في مجالات الإعلام والتدريب والتطوير والتنظيم الإداري، وتبادل الخبرات، والإسهام في إعداد برامج إعلامية نوعية تحسن من أداء العمل الخيري والإنساني، والسعي لإقامة البرامج والمشروعات والندوات والفعاليات التي تعرف إعلاميا بقضايا العالم الإسلامي، والإسهام بتقديم الدعم الإعلامي للمجتمعات المسلمة خارج دول المنظمة للمحافظة على شخصيتها الثقافية الإسلامية والروابط الأسرية.
يذكر أن المنظمة العالمية للتنمية منظمة إنسانية خيرية تنموية غير ربحية، تعنى بتقديم الخدمات التنموية والإغاثية والصحية والتعليمية والاقتصادية للمحتاجين في العالم دون تمييز أو تعصب، بعيداً عن التدخل في السياسة والصراعات العرقية، وتسهم في إيجاد حلول مستدامة للإنسانية.
واتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) جهاز متخصص في منظمة التعاون الإسلامي، تم تأسيسه في العام 2017، عوضا عن وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) ويهدف الى تعزيز العلاقات والصلات المهنية والتدريبية، وتبادل الخبرات وبذل الجهود لتحقيق أقصى درجات التعاون بين الوكالات الأعضاء، ومكافحة خطاب الإرهاب والتطرف والإسلاموفوبيا.
-- (بترا)