برشلونة يتأهل لثمن نهائي الكأس في غياب نجومه

تم نشره الخميس 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 01:28 صباحاً
برشلونة يتأهل لثمن نهائي الكأس في غياب نجومه
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- تأهل فريق برشلونة إلى دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه على كولتورال ليونيسا، بنتيجة 4-1، اليوم الأربعاء، على ملعب كامب نو.

ودخل البارسا اللقاء في ظل غياب عدد كبير من نجومه، على رأسهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه ولويس سواريز وجوردي ألبا وصامويل أومتيتي، وغيرهم.

افتتح لاعب البلوجرانا، منير الحدادي، أهداف اللقاء في الدقيقة 18، ثم أضاف زميله دينيس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 26، وعزز النتيجة مالكوم دي أوليفيرا بالهدف الثالث في الدقيقة 44.

بينما قلص جوزيب سيني فارق الأهداف لصالح ليونيسا في الدقيقة 54، ولكن عاد سواريز ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة 70.

وبمجموع مباراتي الذهاب والعودة، يكون قد تمكن الفريق الكتالوني من الفوز بنتيجة (5-1)، بعدما فاز في اللقاء الأول 1-0.

ظهر الضيوف بمستوى مفاجئ في الدقائق الأولى من اللقاء، إذ فرض سيطرته ونجح في الاستحواذ على الكرة في وسط ملعب برشلونة.

وأنقذ ياسبر سيليسين فريقه من فرصة محققة لمهاجم ليونيسا، الذي استغل غياب الرقابة، ليتوغل داخل المنطقة ولكن كان الحارس الهولندي بالمرصاد لتسديدته.

استعاد البارسا زمام الأمور سريعا وصعد بالكرة إلى مناطق المنافس، الذي بدا منظما إلى حد كبير، ولكنه لم يصمد كثيرا أمام سرعة ودقة الثلاثي الهجومي لبرشلونة.

ومن أول تسديدة على المرمى من جانب أصحاب الأرض، وضع منير الحدادي الفريق الكتالوني في المقدمة، بتسديدة رائعة من خارج المنطقة اخترقت الشباك، ليعلن بها عن الهدف الأول في الدقيقة 18.

واصل البلوجرانا ضغطه الهجومي، مستفيدا من صحوة وسط الملعب الذي تولى مقاليد اللعب، ومع الدقيقة 26 نجح دينيس سواريز في إضافة الهدف الثاني من عمل فردي انتهى بتسديدة متقنة داخل الشباك.

أظهر مالكوم وسواريز والحدادي رغبتهم في خطف الأضواء وتقديم كل شيء لإقناع المدرب في لقاء اليوم، فقد استغل الأول مهارته وسرعته في المرور من المدافعين على الجانب الأيسر، بينما كون سواريز جبهة قوية رفقة ألينيا في الوسط.

وقبل نهاية الشوط الأول وضع البرازيلي مالكوم بصمته لإحراز الهدف الثالث بضربة رأسية من كرة عرضية نفذها راكيتيتش، ليكمل صناعته لـ3 أهداف.

انخفض الأداء بعض الشيء لدى برشلونة، إذ ضمن فالفيردي نتيجة اللقاء، وقرر الدفع بسيرجيو بوسكيتس وكليمونت لينجليت بدلا من راكيتيتش وسميدو، بينما حاول لاعبي ليونيسا تقليص الفارق، ولكن دون محاولة جدية على المرمى.

ووسط حالة من عدم التركيز في خط دفاع أصحاب الأرض، تمكن ليونيسا من تسجيل هدفا شرفيا في كامب نو عن طريق سيني، الذي حول كرة عرضية داخل الشباك أمام أنظار لاعبي البارسا.

أشرك فالفيردي لاعبه ريكي بويج بدلا من أوريول بوسكيتس، ومع دخوله أضفى لاعب الوسط الشاب الحيوية من جديد للفريق بقدرته على صناعة اللعب والتحكم في الكرة,وفق كورة .

كاد مالكوم أن يسجل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 65، بعدما تخطى مدافع ليونيسا بلقطة فنية، ولكنه لم يحسن التعامل مع الكرة في الأمتار الأخيرة.

وعاد دينيس سواريز مجددا للصورة بإحراز الهدف الرابع، بعدما تلقى تمريرة سحرية من بويج الذي وضعه أمام المرمى، ليعلن عن رابع أهداف الفريق.

ظل برشلونة مسيطرا على اللقاء طولا وعرضا على المباراة، كما أضاع لاعبيه العديد من الفرص، ولكن جاءت الأخبار السيئة لفالفيردي بخروج ماركوم دي أوليفيرا من المباراة بسبب الإصابة، بعد استنفاذ التغييرات الثلاثة.



مواضيع ساخنة اخرى
«مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف «مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف
توقيف 18 مشاركا في " الرابع " توقيف 18 مشاركا في " الرابع "
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام
الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز
بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة  آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة