الزراعة النيابية تثمن دور وزارة الزراعة بتنظيم السوق وضبط الأسعار

تم نشره الأربعاء 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 10:27 صباحاً
الزراعة النيابية تثمن دور وزارة الزراعة بتنظيم السوق وضبط الأسعار
رئيس اللجنة النائب خالد الحياري - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- ثمنت لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب دور وزارة الزراعة في تنظيم السوق وضبط الأسعار ورزنامة الاستيراد التكميلي التي تحقق حالة التوازن بين المستهلك والمزارع والتاجر.
وأعربت اللجنة في بيان اليوم الأربعاء عن تقديرها لحماية المنتجات الزراعية المحلية وتنظيم عملية الاستيراد ضمن إحتياجات السوق وتعويض النقص في المنتج المحلي ، مشيدة بنهج التشاركية بين جميع مكونات القطاع الزراعي من خلال تشكيل مجلس الشراكة الزراعي الذي يضم اللجنة الزراعية النيابية في عضويتها للتشاور والتوافق في اتخاذ القرارات التي من شأنها النهوض بالقطاع الزراعي.
وقال رئيس اللجنة النائب خالد الحياري " وضعنا مع وزارة الزراعة خطة عمل مبنية على الإنجاز السريع لدراسة الحلقات التسويقية وضبطها لحماية المزارع والمستهلك وتحقيق التوازن في الأسعار والتكاتف في توسيع المسارات التسويقية للمنتجات الزراعية المحلية".
واضاف انه من خلال متابعتنا لحركة المنتجات في السوق المركزي ورصد دوري للأسعار وجدنا إنخفاضا في أسعار عدد كبير من أصناف الخضار والفواكه مقارنة بأعوام (2016و2017) لافتاً الى ان الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع.
كما اثنت اللجنة على الجهد المبذول لتحقيق الحماية والمحافظة على صحة وسلامة المستهلك ،والمحافظة على سمعة المنتجات الزراعية الاردنية من خلال تطبيق البرنامج الوطني لمتابعة المتبقيات وحصرها وانخفاضها في المنتجات الزراعية.
وطالبت اللجنة الحكومة والجهات المعنية بدعم وزارة الزراعة لتحقيق أفضل الإنجازات للنهوض بالقطاع الزراعي وتحسين مستوى مساهمته في الميزان التجاري والاهتمام بالمشاريع التنموية الزراعية ومضاعفة الإنتاج وزيادة حجم الصادرات للحصول على نتائج إقتصادية ايجابية سريعة وتقديم مكانة الأردن في جميع التقارير والمؤشرات الدولية.



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون