بالفيديو : السعود يفتح ملف الاسرى الاردنيين في اسرائيل والصفدي يرد ( تفاصيل )

تم نشره الأربعاء 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 12:48 صباحاً
بالفيديو : السعود يفتح ملف الاسرى الاردنيين في اسرائيل والصفدي يرد ( تفاصيل )
نقاش بين السعود والصفدي في لجنة فلسطين حول الاسرى الاردنيين في اسرائيل - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : قال النائب المحامي يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية إن اللجنة تتابع شكاوى ذوي الاسر ي الاردنيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي مع مختلف الجهات الرسمية .

أضاف في اجتماع للجنة عقدته الثلاثاء في المجلس وترأسه السعود بحضور وزير الخارجية ايمن الصفدي : إننا في اللجنة نثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية من مختلف وجوهها ، وان اللقاء مع وزير الخارجية يأتي في سياق تعزيز االتشاركية بين السلطتين .

وبحثت اللجنة مع الصفدي اوضاع الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية ، مشددا السعود على دور وزارة الخارجية في تسهيل زيارة ذوي الاسري لأبنائهم في السجون ، وطلب من الصفدي وضع اللجنة في صورة جهود الوزارة بهذا الصدد .

كما بحثت اللجنة وضع الاونروا وقضايا تتعلق بلجان المخيمات ، حيث طالب واعضاء اللجنة بالتسهيل على أبناء غزة ، ومؤكدا بان " التسهيل عليهم ليس توطينا ولا تجنيسا لهؤلاء الاخوة الذين هم اردنيون شاء من شاء وابى من ابى " .

وقال وزير الخارجية أيمن الصفدي إن جلالة الملك يؤكد مرة تلو مرة بأن موقف الاردن الثابت من القضية الفلسطينية يتمثل بدون اي تردد في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود67 وان دعم الاونروا وتخفيض عجزها المالي من 440 مليون دولار الى 22 مليونا يعود للجهود التي بذلها جلالته في شتى المحافل الدولية ولدى مختلف الاطراف حتى تحققت هذه النتيجة .

وعن الاردنيين الاسرى في سجون الاحتلال قال الصفدي ان وزارته تتابع باهتمام اوضاع هؤلاء وسبق ونظمت زيارات لذويهم ، وهي مستعدة للنظر في اي طلب زيارة والقيام بكافة الجهود من اجل نحقيق رغبات ذويهم ورغباتهم التي نتابعها باهتمام دائما وبشكل مستمر وفق ما قال .

وتطرق النائب قصي الدميسي لأوضاع المخيمات وأوضاع لالجانها حيث قال بأن المشرفين على المخيمات لا يتلقون اي أجر وفي نفس الوقت ، فإنه لا تسهيلات لهم في قضاء أعمالهم وواجباتهم ، مطالبا بالنظر بأوضاع هؤلاء والتسهيل عليهم ومكافأتهم ، وقد وعد الصفدي بدراسة هذه المطالب .

المدينة نيوز سجلت وقائع اجتماع اللجنة بالصوت والصورة وتاليا الفيديو :