إزالة آثار العدوان

تم نشره السبت 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2018 12:25 صباحاً
إزالة آثار العدوان
جمال الشواهين

لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، هكذا كان الحال بعد مؤتمر الخرطوم واللاءات الثلاث الشهيرة بعد نكسة وهزيمة 67، لا صلح، لا استسلام ولا مفاوضات، وتخيلوا اليوم الذي يجري رغم استمرار احتلال فلسطين والجولان واجزاء من لبنان والتحكم في سيناء.
فالصلح بأبواب مفتوحة على مصاريعها مع العدو الاسرائيلي، والاستسلام بيّن على لسان عباس ومن لف لفه من المدافعين الجدد العرب عن كيان الصهاينة اليهود، والمفاوضات علنا وتنقل على الهواء مباشرة من اجل التعاون، ولم يعد مهما ابدا ازالة آثار العدوان وهي مستمرة، وصوت المعركة مدو فقط في غزة، واوافق على ما جاء قولا انها الوحيدة من ارض العرب غير محتلة.
نتنياهو في مسقط وعلى موائد السلطان، وفي الامارات وزيرة اسرائيلية تقيم الصلوات اليهودية، وفي سماء عمان والقاهرة يرفرف علم العدو وليس هناك من يخجل وخصوصا الاحياء الذين هم من زمن مؤتمر الخرطوم.
واليوم هو عصر ترامب الذي اخضع القوم اكثر، ويستبيحهم واموالهم ومواقفهم وما عادوا اساسا بأي موقف سوى انتظار بركات ايفانكا ترامب التي لحست ما تبقى من ماء وجوه مسودة لكثرة ما فيها من قلة حياء للبصبصة على ما تيسر مما تكشفه الصبية الامريكية، وهي تخدم بمعية الوالد ترامب، وتحقق له المكاسب تلو الاخرى من دول العرب اكثر ما يكون.
احياء ذكرى وصفي التل هذه الايام مثيرة للحزن والامة بحال خسارات اكثر واكبر من تلك التي حلت زمان واستمرت لليوم وتترسخ اكثر، ومنها تهويد القدس التي ما عادت مهمة واكبر قدر من اجلها رعاية مقدسات لا سطة عليها سوى ليهود. وألم الذكرى بالذكريات ايضا، فأين هو ذاك الزمن الذي كانت تستمد فيه شرعية الزعيم بقدر ما يقدمه من اجل فلسطين والعكس تماما الان، واكثر الشرعيات مستمدة بالقدر الذي تخدم فيه العدو الاسرائيلي وكلما انبطحت اكثر لترامب او حظيت برضى من ايفانكا وهي لا تبخل عليهم بالابتسامات او الضحك عليهم.

السبيل - الاربعاء 28-11-2018



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون