حفل توزيع جوائز "إرادة" للمشاريع المتميزة لعام 2018

تم نشره الجمعة 23rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 11:37 مساءً
حفل توزيع جوائز "إرادة"  للمشاريع المتميزة لعام 2018
د. ماري قعوار

المدينة نيوز :- تحت رعاية د. ماري قعوار وزير التخطيط والتعاون الدولي، أقام برنامج مراكز تعزيز الإنتاجية "إرادة" صباح يوم الخميس 22/11/2018 في قاعة عمان الكبرى في مدينة الحسين للشباب، حفل توزيع جوائز برنامج "إرادة" للمشاريع المتميزة لعام 2018، والذي ينظمه البرنامج بهدف القاء الضوء على قصص نجاح أردنية، بذل أصحابها جهدا عاليا في تأسيس مشاريع إنتاجية متميزة في مناطقهم، وتعاونوا مع مراكز البرنامج، واستفادوا من خدماته الاستشارية والتدريبية والفنية، بشكل أدى بتوفيق من الله، وبجهودهم ومثابرتهم، وتدخلات البرنامج معهم، الى استمرار تلك المشاريع وتوسعها وتطورها، وزيادة فرص العمل فيها، مما انعكس إيجابا على حياتهم الشخصية والعائلية، وباتت مشاريعهم نقاطا مضيئة متميزة في مجتمعاتهم.

وحضر الحفل كبار موظفي وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وبرنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية، ومجلس إدارة برنامج "إرادة" في الجمعية العلمية الملكية وكوادر البرنامج، والفائزون من كافة المحافظات ومرافقوهم، وعدد من المدراء العامين وممثلي المؤسسات الوطنية الشريكة لبرنامج "إرادة".

وخلال الحفل، تم عرض إنجازات البرنامج منذ تأسيسه عام 2002، وفيلما تسجيليا للفائزين، وتم توزيع الدروع والجوائز النقدية على أصحاب المشاريع الفائزة على مستوى المحافظات، كما تم توزيع الدروع التقديرية على مجموعة من مستشاري وموظفي البرنامج المتميزين لهذا العام.

ومن الجدير بالذكر، أن برنامج "إرادة"، هو برنامج وطني تنموي طموح، تم إطلاقه عام 2002 تنفيذا للرؤيا الملكية السامية لمواجهة التحديات التنموية، ضمن حزمة برامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية. يتم تمويله والاشراف عليه من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وتنفذه وتديره الجمعية العلمية الملكية، بشراكة حقيقية، وتحمل عال للمسؤولية، ومساهمات تقنية نوعية، لخدمة المجتمعات المحلية، بهدف تعزيز انتاجية المواطنين الاردنيين، وتشجيع روح المبادرة لديهم، وتحفيزهم للتوجه نحو الإنتاج، ويقدم خدماته الاستشارية والتدريبية والفنية المجانية للمواطنين من خلال 28 مركزا ميدانيا تغطي كافة مناطق المملكة.