13 عاما على تفجيرات عمان والأردن عازم على مواصلة تحدي الإرهاب

تم نشره الجمعة 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 10:28 صباحاً
13 عاما على تفجيرات عمان والأردن عازم على مواصلة تحدي الإرهاب

المدينة نيوز:- يستعيد الاردنيون اليوم الجمعة الذكرى الثالثة عشرة للتفجيرات الارهابية التي ضربت ثلاثة فنادق في العاصمة عمان في العام 2005، وهم اكثر تمسكا بمثل التسامح والاعتدال التي تعد اساسا لسياسة بلادهم منذ تأسيسه دولتهم التي تزداد تصميما على مواصلة سياستها في تحصين المجتمع، لترسيخ منعة البلاد امام الارهاب بمختلف الوانه .
وأودت الهجمات الارهابية على الفنادق بحياة 60 شخصا واصابة نحو 200 اخرين.
ويؤكد النهح السياسي الاردني، ان الأردن حصن منيع في وجه قوى الشر التي لا تعرف قيمة للحياة ولا للحضارة الاسلامية الانسانية ، اذ يتمسك الاردن اليوم اكثر من اي وقت مضى، ان العمل الارهابي الجبان، الذي ارتكبته أياد آثمة خسيسة، وزمرة مارقة خارجة عن ملة الاسلام ورسالته السمحة، لن تفت في عضد الشعب الاردني وقيادته الهاشمية الفذة. والاردنيون اليوم معنيون بمواصلة الالتفاف حول نهج الدولة وتعزيز جبهتها الداخلية، وتوحيد الصفوف خلف قيادتنا الهاشمية الحكيمة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، من اجل التصدي لخوارج العصر، ومختلف قوى التشدد والارهاب، فالأردن يواجه تحديات كبيرة، وخطر الارهاب يحيط بنا من كل جانب، الأمر الذي يحتم علينا جميعا مسؤولية الحفاظ على أمن الوطن.
ويعي الاردنيون بانهم معنيون بالوقوف بكل قوة خلف قيادتهم الهاشمية وقواتهم المسلحة واجهزتهم الأمنية التي تمثل درعا للبلاد وامنها العزيز. ويعلن الأردن في مختلف المحافل والهيئات الدولية موقفه الحازم والرافض لكل أشكال الإرهاب في أي بقعة في العالم. وتعمل الحكومة من خلال وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية على حماية الخطاب الديني من الإغتيال، الامر الذي تتضاعف اهميته في ذكرى تفجيرات عمان الأليمة التي لا تزيد الاردن إلا عزيمة وصلابة في مواجهة الفكر المتطرف وأصحابه. والاردن الذي حباه الله بقيادة الهاشميين أصحاب رسالة الإسلام وحماتها، اطلق رسالة عمان لتصحح المفاهيم وتخاطب العقول برسالة الإسلام السمحة التي تدعو للمحبة وقبول الآخر والعيش المشترك.
و الأردن مستمر في حربه على التطرف على مختلف المستويات السياسية والأمنية والعسكرية، إضافة إلى التزامه بمكافحة الإرهاب في مختلف الظروف وعلى أي أرض كان، اذ أن الاستراتيجية الأمنية الأردنية تتوازى وتتناسب مع حجم التهديدات التي تواجه المنطقة برمتها، وهو ما تاخذه بالحسبان قدرات وإمكانيات الأجهزة الأمنية الأردنية في تحديد حجم التهديد وطبيعة الظروف التي نعيشها في ظل هذا المحيط الملتهب.
اضافة الى كل ذلك فان جلالة الملك عبدالله الثاني تطرق في سلسلة الأوراق النقاشية، بأن الأردن دولة مدنية تطبق الدستور بكل ديمقراطية وشفافية،مؤكدا أن رسالة عمان كرست الوسطية والاعتدال كصورة مشرقة لرسالة الإسلام السمحة، ونبذت التطرف والإرهاب بمختلف أشكاله، داعياً في الوقت ذاته إلى الإستمرار ببناء أردن مدني ديمقراطي لمكافحة الإرهاب والتصدي له بكل حزم وقوة.
وعلى الرغم من قوة الارهاب ومخططاتها، إلا أن التعاطي الاردني واحتواء ما حدث يعبّر عن نجاح بامتياز ، ذلك أن الاردن نجح في مواجهة الارهاب، ويعود ذلك الى عوامل نجاح في مقدمتها وضوح رؤية القيادة الهاشمية في مكافحة الارهاب والتطرف وتجفيف منابعه، ووعي المواطنين وإذكاء الروح في التصدي للارهاب بمختلف أشكاله، والخطوات التي أخذها الاردن في الجانب العسكري والامني والتفكيري والتعاون الدولي.



مواضيع ساخنة اخرى
علي عرسان :  وجوه ! علي عرسان : وجوه !
عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير
ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن " ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن "
الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين
ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي
مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط