الجمعة : عدم استقرار جوي وتحذيرات من خطر تدني الرؤية والغبار والسيول

تم نشره الخميس 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 11:50 مساءً
الجمعة : عدم استقرار جوي وتحذيرات من خطر تدني الرؤية والغبار والسيول
اجواء باردة

المدينة نيوز :- حذر موقع طقس العرب في ظل حالة غير مستقرة للاجواء، تتراوح بين متوسطة إلى قوية، وتصل ذروتها بُعيد انتصاف الليل، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح النشطة المرافقة لهبوب العواصف الرعدية.
كما حذر "طقس العرب"؛ من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في عموم المملكة، وتحديدا في منطقة حوض العقبة وسائر البادية الجنوبية ووادي عربة، والأودية والمناطق المنخفضة في سلسلة جبال الشراه والطفيلة والكرك والأغوار، بما فيها منطقة البحر الميت، والأودية والمناطق المنخفضة في جبال الشمال والوسط.
وقال الموقع أن درجات الحرارة تستمر نهار غد؛ اقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، وتسود تدريجياً أجواء غير مستقرة، اذ تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتتهيأ الفرصة لهطل زخات رعدية متفرقة من المطر في عدة مناطق، تكون غزيرة في مناطق البادية.
وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً أثناء هبوب العواصف الرعدية وتثير الغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وفي خليج العقبة؛ تكون الرياح: جنوبية، معتدلة السرعة، تنشط ليلاً.
ليلا؛ تسود أجواء باردة وغير مستقرة في عموم المناطق، اذ تنتظم وتشتد الفعالية الجوية بدءاً من الجنوب وخليج العقبة، وتمتد تباعاً لبقية المناطق، كما تهطل زخات رعدية، متوسطة إلى غزيرة، تترافق أحياناً بالبَرَد، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية.
أما درجات الحرارة فتكون في: شرق عمان: من 19 الى 13، غرب عمان: من 19 الى 13، إربد: من 20 الى 14، جرش: من 18 الى 11، السلط: من 21 الى 15، عجلون : من 18 الى 13، الزرقاء: من 19 الى 12، المفرق: من 17 الى 11، مأدبا: من 19 الى 13، الكرك: من 18 الى 10، الطفيلة: من 18 الى 11، معان: من 19 الى 9،  العقبة: من 28 الى 19، البحر الميت: من 27 الى 20.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها
الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار
الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات
ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة
تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر) تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر)
الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا
الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة
صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل
الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم
المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام
فيديو  : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي فيديو : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي
صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى
النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان