ورشة حول دعم منظمات المجتمع المدني النسوية

تم نشره الخميس 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 10:48 مساءً
ورشة حول دعم منظمات المجتمع المدني النسوية
ورشة - تعبيرية

المدينة نيوز:- عقدت جمعية النساء العربيات اليوم الخميس اجتماعا تنسيقيا لشبكة مساواة وشبكات نشميات وأنت التغير ضمن مشروع دعم مؤسسات المجتمع المدني النسوية وبناء قدراتهم بمشاركة 40 ناشطة وممثلة للشبكات الثلاث.
وقال منسق برنامج التمكين الاقتصادي والبيئي في جمعية النساء العربيات صهيب الخمايسة، ان المشروع الممول من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي يأتي في اطار دعم شبكات ومنظمات المجتمع المدني النسوية في التنسيق على المستوى الوطني والمحلي والنهوض بشبكة مساواة لتعزيز المشاركة السياسية للنساء بحيث تتمتع شبكة مساواة بصلاحيات ومصادر لتنسيق الانشطة مع الجهات الفاعلة ومنظمات المجتمع المدني.
واشار الى ان الهدف من المشروع هو الوصول الى المناطق النائية للتركيز على التوعية فيما يتعلق بالمساواة ما بين الجنسين وتمكين النساء، حيث ان جمعية النساء العربيات تعمل في اكثر من مجال ومنها تمكين اللاجئات، مبينا انه سيكون هناك شراكة مع القطاع الخاص والجهات المعنية لتطوير خطة العمل للمشروع بما يتلاءم مع احتياجات كل محافظة .
وقدمت المنسقة شذى علاونة عرضا عن البرنامج الذي يتم تنفيذه مع الشركاء وما هي أهدافه مبينة اهمية الورشة في التعرف على التحديات وتحليل عناصر القوة والضعف للفرص والتهديدات وخصوصا ان بناء شراكات بين الشبكات الثلاثة هي خطوه أولى الى تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة والذي يعنى بالمساواة بين الجنسين.
كما قدمت ديانا حدادين من اللجنة الوطنية لشؤون المرأة عرضا عن شبكة نشميات وما الهدف من إنشاء الشبكة كما قدمت ريم الخشمان من شبكة انت عرضا حول الشبكة وما هي الأهداف المرجو تحقيقها في الشبكة وما هي الآليات التي تعمل من خلالها الشبكة.
وتحدث رامي عليمات من مركز الحياه راصد عن مشروع دعم المجتمع المحلي الذي يستهدف النساء بمنح لإنشاء مشاريع مجتمعيه تهدف الى زيادة مشاركة المراة في عملية تنفيذ الخطط على المستوى المحلي .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى