وفد خبراء الاتحاد العالمي لصون الطبيعة يزورون محمية غابات عجلون

تم نشره الخميس 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 09:40 مساءً
وفد خبراء الاتحاد العالمي لصون الطبيعة يزورون محمية غابات عجلون
محمية غابات عجلو

المدينة نيوز : -زار وفد خبراء الاتحاد العالمي لصون الطبيعة محمية غابات عجلون من اجل الاطلاع على المحمية وتقييمها على ارض الواقع بعد ان تم ترشيحها لادخالها في القائمة الخضراء في الاتحاد.
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس ان الوفد الذي ضم خبراء من مصر وجنوب افريقيا وكندا قام بزيارة لمرافق المحمية والالتقاء بالكادر الوظيفي وفريق العمل والاستماع لقصص نجاح من اجل تقييم المحمية وبرامجها واداء جميع العاملين فيها بالاضافة الى زيارة مزودي خدمات من المجتمع المحلي للاطلاع على تجربة المحمية في دعمهم والتحسين من الخدمات لديهم.
وبين ان برنامج الزيارة الذي استمر ثلاثة ايام على جولات راجلة ومشتركة برفقة فريق التفتيش والباحث البيئي بالاضافة الى الالتقاء بصناع القرار وممثلين مجتمع محلي ومدراء دوائر والاستماع الى ارائهم وانطباعاتهم عن المحمية.
وأشار الى اهمية انضمام المحمية الى القائمة الخضراء والذي ينعكس إيجابا على المحمية بعدة أمور من أهمها الاعتراف الدولي والسمعة العالمية وفرصة لتسويق المحمية عالميا وقيمة مضافة للموقع ولجميع العاملين فيها وفرص للتدريب والتطوير من الأداء الموظفين والتوجيه المستمر والمتابعة الدائمة من قبل الاتحاد العالمي لصون الطبيعة.
كما أشار الى أن الوفد التقى محافظ عجلون علي المجالي الذي اكد أن محمية غابات عجلون تعتبر من المناطق السياحية المميزة على مستوى المملكة و أصبح يقصدها الزوار من كافة مناطق العالم مبينا أن المحمية والأكاديمية التابعة لها أصبحت صرحا وطنيا بيئيا نعتز ونفتخر به .
وبين المحافظ الدور الكبير الذي تقوم به المحمية في دعم ابناء المنطقة وانها مقصد مميز يزوره الاف الزوار وتزخر بالعديد من الميزات النسبية الطبيعية والبيئية .
وعبر الوفد عن سعادته بهذه الزيارة التي تعبر عن الحس والوعي الكبير لابناء المجتمع المحلي والجهات المعنية باهمية موقع المحمية كنقطة جذب محليا ودوليا .