بالصورة : بعد ضربة التريليون دولار... سقوط حر لأبل

تم نشره الأربعاء 07 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 10:33 صباحاً
بالصورة : بعد ضربة التريليون دولار... سقوط حر لأبل
هاتف آيفون XR الجديد يمثل مؤشر سقوط أبل

المدينة نيوز:- يبدو أن "ضربة" التريليون دولار لعملاق التكنولوجيا الأميركية أبل، باتت من الماضي، بعد أن أصبح هاتف آيفون XR الجديد بمثابة المؤشر الجديد على بداية السقوط للشركة الأميركية.

وذكر تقرير لكبرى الشركات اليابانية "نيكاي آسيان ريفيو"، أن الطلب على هاتف آيفون XR كان أقل من المتوقع، ما دفع أبل للطلب من شركائها القائمين على تصنيع الجهاز بوقف الخطوط الإضافية لإنتاج الهاتف، الذي وصل إلى الأسواق في نهاية أكتوبر.

وحسب التقرير، طلبت أبل من كل من فوكسكون وبيغاترون وقف الخطوط الإضافية لإنتاج آيفون XR، وطلبت من شركة ويسترون التي تجمع هواتف آيفون، عدم تسريع وتيرة تجميع الهواتف.

ونقلت "نياكي" عن مصادر في خطوط الإنتاج، أن شركة فوكسكون أعدت 60 خط إنتاج خاص بآيفون XR، لكنها لم تستخدم منها سوى 45 حسب طلب أبل، التي قالت إنها لن تحتاج لتصنيع كميات أكبر حاليا.

وحذرت شركة أبل، الأسبوع الماضي، بأن مبيعاتها في الربع الأخير، الذي يتزامن مع موسم العطلات قد لا يحقق التوقعات التي وضعتها "وول ستريت"، وفقا لما نقله موقع "ماشابل".

كما قررت أبل منذ أيام، التوقف عن كشف أرقام مبيعاتها من أجهزة آيفون وآيباد، وبررت ذلك بأن عدد الوحدات المباعة لا يقدم صورة صحيحة عن النتائج المالية للشركة.


إقبال ضعيف على آيفون "XR"

ومنذ 5 سنوات، قلّصت أبل إنتاج هواتف آيفون 5C ذات الهيكل البلاستيكي، بعد شهر فقط من طرحها في الأسواق، مما كشف آنذاك الطلب الضعيف على هاتف آيفون ذو الكلفة المنخفضة، والذي توقفت الشركة عن إنتاجه مباشرة.

ويبدو أن هذه العثرات على مدى الأيام القليلة الماضية، أثرت على عملاق التكنولوجيا، الذي ترى شركة "ماركت واتش"، أن أبل تمر بأسوأ فترة في تاريخها بسوق الأوراق المالية منذ ما يقرب من 6 سنوات.

يذكر أن القيمة السوقية لشركة أبل الأميركية، تخطت مؤخرا حاجز التريليون دولار لتصبح أول شركة في العالم تصل إلى الرقم ذي الـ12 صفرا.

ومثل هذا الحدث علامة مالية فارقة لشركة التكنولوجيا، التي أعادت تعريف المجتمع منذ أن قام شخصان مغامران يدعيان "ستيف جوبز" و"ستيف وزنياك" بتأسيسها قبل 42 عامًا.

ويبدو أن الذروة التي بلغتها الشركة، كان لا يمكن تصورها في عام 1997 عندما تراجعت أبل من حافة الإفلاس، حين كانت أسهمها تتداول بأقل من دولار واحد. (سكاي نيوز) 



مواضيع ساخنة اخرى
الضمان: إعلان زيادة رواتب المتقاعدين الشهر المقبل الضمان: إعلان زيادة رواتب المتقاعدين الشهر المقبل
الإمارات:أردني يعيد 123 ألف درهم وصلت إلى حسابه بالخطأ الإمارات:أردني يعيد 123 ألف درهم وصلت إلى حسابه بالخطأ
مصدر : الملك عبدالله رفض طلب نتنياهو لقاءه  قبيل الانتخابات مصدر : الملك عبدالله رفض طلب نتنياهو لقاءه قبيل الانتخابات
بعد مذكرة بلاغ بزواج زوجها من أخرى.. بلاغ آخر لإسراء الجعابيص من الأردن بعد مذكرة بلاغ بزواج زوجها من أخرى.. بلاغ آخر لإسراء الجعابيص من الأردن
كناكرية : مديونية شركة الكهرباء "5ر5 " مليار دينار تراكمت نتيجة آثار الربيع العربي كناكرية : مديونية شركة الكهرباء "5ر5 " مليار دينار تراكمت نتيجة آثار الربيع العربي
موقع امريكي : الملك  غاضب من عدم اطلاعه على خطة واشنطن للسلام موقع امريكي : الملك غاضب من عدم اطلاعه على خطة واشنطن للسلام
العراق يبحث مع الاردن مسألة تسهيل الحصول على "الفيزا" العراق يبحث مع الاردن مسألة تسهيل الحصول على "الفيزا"
11.86 مليون دينار قيمة الحركات المالية عبر الهاتف النقال بآذار 11.86 مليون دينار قيمة الحركات المالية عبر الهاتف النقال بآذار
تجديد جوازات سفر المطلوبين قضائيا على ذمم مالية تجديد جوازات سفر المطلوبين قضائيا على ذمم مالية
الحمود : 3058 قضية مخدرات في عام 2018 الحمود : 3058 قضية مخدرات في عام 2018
ابو علي: قانون الضريبة الجديد حقق نتائج ايجابية في تخفيف التهرب ابو علي: قانون الضريبة الجديد حقق نتائج ايجابية في تخفيف التهرب
سكب ماء على طفل ونزع ملابسه .. توقيف عضو مجلس محلي اسبوعاً سكب ماء على طفل ونزع ملابسه .. توقيف عضو مجلس محلي اسبوعاً
أمريكا : الادعاء العام يعتزم المطالبة بالمؤبد لقاتل الأردنيتين يسر ورزان أبو صالحة أمريكا : الادعاء العام يعتزم المطالبة بالمؤبد لقاتل الأردنيتين يسر ورزان أبو صالحة
"الزراعة": لا صحة لوجود الجراد في الاردن "الزراعة": لا صحة لوجود الجراد في الاردن
تقرير : 81% من الأطفال في الأردن تعرضوا لعقاب عنيف تقرير : 81% من الأطفال في الأردن تعرضوا لعقاب عنيف
الدرك يسعف جوا ابن متقاعد عسكري تعرض لحادث سير الدرك يسعف جوا ابن متقاعد عسكري تعرض لحادث سير