انتهاء المرحلة الأولى من مسابقة طلبة الجامعات الأردنية للريادة لعام 2018

تم نشره الثلاثاء 06 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 10:37 مساءً
انتهاء المرحلة الأولى من مسابقة طلبة الجامعات الأردنية للريادة لعام 2018

المدينة نيوز :- أعلن مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا عن انتهاء المرحلة الأولى من مسابقة طلبة الجامعات الأردنية للريادة لعام 2018، والتي تهدف إلى تنمية روح ريادة الأعمال بين طلبة الجامعات الأردنية والرياديين الطموحين من طلاب الجامعات لتمكينهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع اقتصادية ناجحة ضمن عدة مجالات. حيث حظيت المسابقة بدعم من الراعي الذهبي "The Tank ".

ويجدر بالذكر بأن هذه المسابقة جاءت كجزء من فعاليات أسبوع الريادة العالمي والذي يعقد بدورته العاشرة في المملكة الأردنية الهاشمية والذي يهدف للاحتفاء بالمبتكرين ومبدعي فرص العمل الذين يطلقون الشركات الناشئة لتحقيق أفكارهم على أرض الواقع، ودفع النمو الاقتصادي وزيادة رفاهية المجتمعات. وخلال الأسبوع الذي ينطلق في شهر تشرين الثاني من كل عام، تنظم الآلاف من الأحداث والمسابقات في جميع أنحاء العالم لتلهم الملايين بالانخراط في النشاط الريادي والتشبيك بين المتعاونين المحتملين والمرشدين وحتى المستثمرين.

هذا وشاركت سبع جامعات أردنية في المسابقة وكانت اجمالي المشاركات في كل منها على النحو التالي: جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا 22 فكرة، جامعة العلوم التطبيقية 19 فكرة، جامعة الحسين التقنية 14 فكرة، الجامعة العربية المفتوحة 13 فكرة، جامعة اليرموك 12 فكرة، الجامعة الألمانية الأردنية 9 أفكار، والجامعة الأردنية 6 أفكار. حيث سيخضع المشاركون الى تدريب حول كيفية انشاء نموذج العمل وكيفية القيام بعرض الأفكار. بعد أن يتم تقييم أفكار كل جامعة سيتم اقامة الفعالية النهائية في The Tank لتحديد الفكرة الأفضل ضمن المشاريع الفائزة من الجامعات المشاركة.

وأكد مدير مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، السيد محمد عبيدات، أن أهداف المسابقة تتمحور حول توعية واستقطاب أكبر عدد ممكن من طلاب الجامعات المبدعين وأصحاب الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة، مشيراً إلى أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 90 فريقاً.

وأكد رئيس دائرة التسويق لشركة أمنية، زيد ابراهيم، على استعداد الشركة من خلال حاضنة أمنية لريادة الأعمال الدائم لدعم الرياديين الأردنيين والشركات الناشئة وتوفير أفضل الفرص لهم لتنفيذ مشاريعهم وتوسيع قواعدها، مشدداً على أن Tank The تعد داعماً رئيسياً لريادة الأعمال والابتكار في المملكة.

وأضاف ابراهيم: بالإضافة إلى الدعم - كشريك ذهبي- لمسابقة الشركات الناشئة المنظمة من مركز الملكة رانيا للريادة سيتم تقديم الفرصة للمشاركين بالدورة النهائية للمسابقة والتي ستعقد بThe Tankالأولوية بالاحتضان بالدورة القادمة لنقدم من خلالها الدعم المالي والفني والتقني لهذه الشركات حول كيفية تنفيذ أفكارهم وتحويلها الى مشاريع فعلية مدرة للدخل، وإرشادهم حول الطرق العالمية الأفضل لتوسيع قاعدة عملائهم، إضافة إلى تزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة حول إدارة هذه المشاريع وتشبيكهم مع مستثمرين دوليين عبر اتاحة المجال أمامهم للمشاركة في مؤتمرات عالمية.