موظفو البلديات يعلقون اضرابهم في اربد

تم نشره الجمعة 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 03:12 مساءً
موظفو البلديات يعلقون اضرابهم في اربد
تراكم نفايات في اربد

المدينة نيوز:- توصل مجلس بلدي اربد الكبرى لاتفاق يعلق فيه اضراب عمال البيئة والمباشرة باعمال جمع النفايات فورا خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم واستمر بضع ساعات وجاء ثمرة تدخل وزير الداخلية وفق رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني . "وفق بترا"
واقتصر تعليق الاضراب على دوائر البيئة والاقسام الملحقة بها فيما سيتم الابقاء على قرار الاضراب لبقية موظفي وعمال دوائر ومؤسسات البلدية المختلفة .
وبموجب الاتفاق فان تعليق الاضراب بالبيئة سيستمر طيلة فترة المهلة التي حددها وزير البلديات للجنة التي شكلها وقومها 14 رئيس بلدية لبحث مطالب العاملين بالبلديات واتخاذ توصيات بشانها وان يصار الى تكثيف جهود ازالة النفايات التي تكدست بالمدينة ومناطقها على مدار ثلاثة ايام .
وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ان فض اضراب العمال جاء ثمرة تدخل وزير الداخلية الذي تواصل بشكل مستمر مع البلدية ودفع باتجاه عقد الاجتماع للتوصل الى صيغة تضع حدا لمعاناة سكان المدينة جراء الوضع البيئي وتفاقمه السلبي مثمنا هذا التعاون الذي يعكس اهتمام الوزارة بمشاكل المواطنين .
واكد عدد من ممثلي الموظفين الذين تحدثوا في الاجتماع ان الاستجابة لتعليق اضراب عمال البيئة دافعه الوفاء للمدينة وسكانها وحقوقهم والحد ما امكن من معاناتهم وتذمرهم خاصة وان تداعيات الاضراب باتت تهدد بوضع كارثي على الصعيد البيئي .
واعربوا عن املهم بتفهم المواطنين لدوافعهم التي افضت للاضراب خاصة وان مطالبهم مضى عليها عدة سنوات دون ان تبادر الوزارة لبحثها والتفاوض حولها .
ويطالب العاملون بجملة مطالب تتمحور حول انشاء صناديق ادخار واسكان للبلديات ومكافاة نهاية الخدمة وتسكينهم بمسمياتهم الوظيفية في جدول التشكيلات وتثبيت عمال المياومة حيث توقف تثبيتهم منذ عام 2014 وانشاء اقسام سلامة عامة .
وكانت المدينة ومناطقها وعددها 23 منطقة عانت من تكدس النفايات في الاسواق التجارية والشوارع الرئيسية والازقة والحواري بصورة لم تشهدها بتاريخها وبصورة باتت تهدد بكارثة بيئية .



مواضيع ساخنة اخرى
مدير الضمان الاجتماعي : راتبي 3100 دينار مدير الضمان الاجتماعي : راتبي 3100 دينار
الغذاء والدواء: تراجع اغلاق المنشآت الغذائية30% في رمضان الغذاء والدواء: تراجع اغلاق المنشآت الغذائية30% في رمضان
في شهر الصوم.. دعوات لفرملة اللغو الالكتروني وحوكمته في شهر الصوم.. دعوات لفرملة اللغو الالكتروني وحوكمته
قادمة عبر الأردن .. تعزيزات أمريكية عسكرية في العراق قادمة عبر الأردن .. تعزيزات أمريكية عسكرية في العراق
5 ضحايا لـ”أفعى فلسطين” سنويا.. و”الصحة” تؤكد توفر أمصالها 5 ضحايا لـ”أفعى فلسطين” سنويا.. و”الصحة” تؤكد توفر أمصالها
"الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن
"لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب "لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب
تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج
بالفيديو  -  الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان"  : لقد اعذر من انذر بالفيديو - الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان" : لقد اعذر من انذر
الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية
لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن
«صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة «صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة
مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية
الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة
%30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن %30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن
بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد