تخريج المشاركين في دورتي الإعلام البيئي والنفايات الخطرة

تم نشره الخميس 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 10:30 مساءً
تخريج المشاركين في دورتي الإعلام البيئي والنفايات الخطرة
تعبيرية حول الإعلام البيئي

المدينة نيوز :- احتفل اليوم الخميس بتخريج المشاركين في دورتي الإعلام البيئي المتخصص، وإدارة النفايات الخطرة وإعادة تدويرها، التي نظمتها جمعية البيئة الأردنية بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وشارك فيها ممثلات القطاع النسائي في الإدارة الملكية لحماية البيئة والعديد من الإعلاميين والصحافيين.
وقال مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الدكتور محمد العمري خلال رعايته الحفل، إن الوكالة حريصة على تقديم خدماتها للمواطنين كافة، مشيراً إلى أهمية تناول القضايا الصحفية البيئية بمهنية ومسؤولية وضرورة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة لإرساء ثقافة بيئية متكاملة تساهم في إحداث التنمية المستدامة للمجتمع.
وأكد أهمية الإعلام البيئي المتخصص في نقل الأخبار والمعلومات البيئية والمراقبة والتحليل وتقييم السياسات العمومية في مجال البيئة والتنمية المستدامة، وخصوصاً أن الإعلامي له دور هام واستراتيجي في مجال حماية البيئة وتغيير وضبط سلوك الناس.
وقال الدكتور العمري، إن الوكالة تعمل على رفع سوية الطلبة وتعزيز قدراتهم للدخول إلى سوق العمل بمؤهلات وإمكانات تعزز تنافسيتهم كما تعمل على تحسين الأداء العام للصحفيين والإعلاميين حيث تعقد ومن باب مسؤوليتها الاجتماعية دورتين مجانيتين سنوياً.
وأشار إلى أهمية مثل هذه الدورات في تغيير المفاهيم تجاه الحفاظ على البيئة وإدارة النفايات وإعادة تدويرها، معرباً عن أمله بأن تكون هذه الدورة حافزاً لهم للبحث عن المعرفة والحقيقة ومواكبة المستجدات في مجال البيئة.
وأكد حرص واستعداد الوكالة للتعاون وتقديم الدعم المطلوب لمختلف المؤسسات والجمعيات في عدد من المجالات الصحفية.
بدوره، قال رئيس جمعية البيئة الأردنية الزميل علي فريحات، إن الجمعية شهدت نقلة نوعية في مختلف المجالات التوعوية والتدريبية، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في تغطية أنشطة وبرامج مختلف الجهات المختصة بالشأن البيئي.
وفي نهاية حفل التخريج الذي حضره مدير التدريب في وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، جانتي نور الدين، وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية البيئة الدكتورة ردينة بطارسة والاء ابو هليل والكادر الوظيفي في الجمعية، سلّم الدكتور العمري الشهادات للمشاركين كما سلم فريحات درع تقديري للدكتور العمري وشهادة شكر وتقدير لنور الدين.
وعلى هامش حفل التخريج افتتح الدكتور العمري معرض المنتوجات البيئية الذي يحتوي على تحف فنية واكسسوارات من ورق المجلات والبذور ومن المواد المستهلكة وهي من إنتاج المشاركين في الدورة البيئة.