ورشة توعوية حول قانون العمل والمهن المغلقة

تم نشره الخميس 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 10:27 مساءً
ورشة توعوية حول قانون العمل والمهن المغلقة
تعبيرية

المدينة نيوز :- نظم المجلس الدنماركي للاجئين بالتشارك مع مركز العدل للمساعدة القانونية، ورشة عمل توعوية حول قانون العمل وتعديلاته والتخصصات المهنية التي يشغلها العامل الأردني والوافد .
واستهدفت الورشة التي استمرت يوما واحدا، 15 عاملا وباحثا عن عمل لتعريفهم بالقوانين الخاصة بالعمل والعمال ومعايير العمل وإكسابهم مهارات التعامل مع العاملين وفق القوانين والمهن المغلقة .
وقال منسق الخدمات القانونية في مركز العدل حسين الصرايرة، ان المشروع جاء بالتشارك مع المجلس الدنماركي للاجئين ويعمل المركز على تنفيذه في مختلف أنحاء المملكة في مجال التوعية والتدريب القانوني على مجموعة واسعة من المواضيع التي تمس المجتمع الأردني ومجتمعات اللاجئين التي تستضيفهم والتبعات التي تتخللها.
ولفت الى ان المركز عمل على تبسيط اللغة القانونية لقانون العمل والعمال وتحويله إلى مادة تدريبية تبين حقوق وواجبات العامل ورب العمل، لافتا إلى انه تم تنفيذ 40 ورشة عمل ولا زالت مستمرة وخاصة في المناطق التي تستضيف العمالة السورية، مبينا انه يتم تقديم مجمل الحقوق التي نص عليها القانون الأردني وتعديلاته وتوضيحها للمشاركين في هذه الورشات، لافتا إلى أن نظام المهن المغلقة يندرج تحت نظام قانون العمل والعمال مما يؤكد أهمية هذه ورشات التوعية أمام المواطنين.
وقدم المدربين المتخصصين في المركز، معتز الدهني وخلدون السلايطة من مركز العدل، شرحا وافيا للمواضيع التي تهم المواطن في مجال التهيئة لسوق العمل وواجباتهم وحقوقهم وكيفية ضبط سوق العمل وبيان المهن التي تم إغلاقها أمام العمالة الوافدة ولا يشغلها إلا العمالة الأردنية والمهن الخاصة بالعمالة الوافدة.
وأكد المشاركون على أهمية هذه الورشات التي عملت على إيفادهم بأهم المستجدات والتطورات واحتياجات سوق العمل الأردني ومجالاته المهنية .
يشار إلى أن مركز العدل للمساعدة القانونية مؤسسة وطنية غير ربحية، تأسست عام 2008 تسعى لتمكين المجتمع قانونا من خلال ذوي الخبرة تقدم خدمات التوعية والاستشارة لكل أفراد المجتمع والتمثيل القانوني للمستحقين، وتقديم المساعدة القانونية لغير المقتدرين مع نشر الوعي القانوني بين أفراد المجتمع والعمل على بناء نظام فاعل لضمان حق الوصول إلى العدالة .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ترامب: سأضغط على نتنياهو لقبول "صفقة القرن" ترامب: سأضغط على نتنياهو لقبول "صفقة القرن"
تهديدات اسرائيل بقطع المياه عن عمان : رسالة من أردنية إلى الرزاز وطاقمه الحكومي تهديدات اسرائيل بقطع المياه عن عمان : رسالة من أردنية إلى الرزاز وطاقمه الحكومي
الأردن : براءة معلمة من تهمة هتك عرض طالبة الأردن : براءة معلمة من تهمة هتك عرض طالبة
10288 مولوداً أردنياً أعمار أمهاتهم ما بين 15-19 عاما 10288 مولوداً أردنياً أعمار أمهاتهم ما بين 15-19 عاما
طوقان :  النووي سيزيل عن كاهل الاردن نفقات مالية هائلة طوقان : النووي سيزيل عن كاهل الاردن نفقات مالية هائلة
منح الاردنيات الحق بتقاسم إعفاء الإعالة مع الرجل منح الاردنيات الحق بتقاسم إعفاء الإعالة مع الرجل
الإحصاءات:  3 مليون راس غنم بالاردن الإحصاءات: 3 مليون راس غنم بالاردن
نتنياهو: سنعيد التفاوض مع الاردن بشأن "الباقورة والغمر" نتنياهو: سنعيد التفاوض مع الاردن بشأن "الباقورة والغمر"
ما الفرق بين الباقورة والغمر وطابا المصرية ما الفرق بين الباقورة والغمر وطابا المصرية
الملك : الغمر والباقورة اراضي اردنية وستبقى اردنية الملك : الغمر والباقورة اراضي اردنية وستبقى اردنية
الملك :  إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام الملك : إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام
العراق يطلب من الاردن تسليمه تمثال صدام العراق يطلب من الاردن تسليمه تمثال صدام
الرفاعي: ليس صحيحاً أن الأردن تخلى عن سيادته أمام صندوق النقد الرفاعي: ليس صحيحاً أن الأردن تخلى عن سيادته أمام صندوق النقد
التعليم العالي يسمح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات 60 التعليم العالي يسمح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات 60
الصحة : السبت عطلة للمستشفيات الحكومية الصحة : السبت عطلة للمستشفيات الحكومية
الأردنيون صرّفوا نحو مليار ليرة سورية منذ فتح المعبر الأردنيون صرّفوا نحو مليار ليرة سورية منذ فتح المعبر