لماذا تدومُ الصّداقة بين الرّجل والمرأة أكثر منها بين الفتيات؟

تم نشره الخميس 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 09:48 مساءً
لماذا تدومُ الصّداقة بين الرّجل والمرأة أكثر منها بين الفتيات؟
تعبيرية

المدينة نيوز :- الصّداقة كنز لا يفنى، ومع ذلك فقد أثبتتْ العديد من الدّراسات، أنّ حصول المرأة على صديقة وفيّة، قد يكون صعبًا للغاية، بسبب الغيرة، في حين أنّ حصولها على صديق من الجنس الآخر، أسهل من ذلك بكثير، وقد يكون وفيّاً، ومخلصاً لها.

ومع تناقض وجهات النظر، التي تعتبر أنْ لا وجود للصّداقة بين صاحبات الجنس الواحد، فكيف لها أنْ تدوم، وتستمرّ بين الرّجل والمرأة؟

سرّ الصّداقة الدّائمة بين الجنسيْن

الصّداقة، بحسب الاختصاصية النفسية، والتربوية، الدكتورة سوزان السباتين، هي تلك العلاقة الإنسانية، التي تنشأ بين الأشخاص تدريجيًا، وعدّتها من أجمل العلاقات، التي يجب الحفاظ عليها.

وعن اختلاف الصّداقات بين أصحاب الجنس الواحد، أو بين الأنثى والرّجل، رأتْ السباتين، بأنّ صداقة الرّجل بالأنثى غالبًا ما تكون أقوى، وتستمرّ لفترة أطول من صداقة الأنثى بمثيلتها.

وردّتْ ذلك، لعدم وجود الغيرة، والحسد، والتنافس ببن الذكر والأنثى، مهما بلغتْ علاقة الصّداقة من قوّة، ومهما طالتْ فترتها، بخلاف علاقتها مع مثيلتها، خاصّة إذا كانت إحداهنّ تمتاز بالجمال، والنجاح أكثر من الأخرى. ولهذا لا تميل الأنثى إلى إنشاء علاقة صداقة، مع أخرى تفوقها بالجمال والتفوّق، وهذا ما أثبتته بعض الدراسات بالقول: "الصّداقة تتقلّص بين النساء عمومًا، عندما تتفاوت مراكزهنّ الاجتماعية والمهنية".

مزايا الصّداقة بين الجنسيْن

 

 

أما صداقة الرجل بالأنثى، وكما رأتْ السباتين، تمتاز بالوفاء، والمساندة، وحفظ الأسرار، والدّعم النفسيّ، والمعنويّ، ومشاركة الاهتمامات.

بالإضافة إلى تحوُّل أغلب هذه الصّداقات مع الوقت، إلى علاقة حبّ، من طرف الرّجل، الذي يعتاد على وجود صديقته دائمًا، الأمر الذي يزيده تعلُّقاً بها مع مرور الوقت.

وفي حال لم يتكوّن الحبّ بينهما، فإنّ مصير هذه الصّداقة التلاشي، والانقطاع، عند زواج أحد الطرفين، أو كليهما، وانشغال كلّ منهما بأسرته الجديدة دون أيّ مشاكل,وفق فوشيا .

وانتهتْ بالقول: "سواءً كانت الصّداقة بين رجل وامرأة، أو بين صاحبات الجنس الواحد، تبقى من أجمل العلاقات التي تميّز الإنسان".



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"