الأردن يشارك باجتماعات مجلس وزراء الإسكان العرب

تم نشره الخميس 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 08:59 مساءً
الأردن يشارك باجتماعات مجلس وزراء الإسكان العرب
علم الاردن

المدينة نيوز :-شارك الاْردن في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في دورته الـ 83 اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة البحرين. وبحث الاجتماع الذي شارك فيه رؤساء وفود الدول الأعضاء والمتمثلة بالسعودية والإمارات وتونس والمغرب واليمن، التعاون العربي في مجال الإسكان بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية في مجال الإسكان.
وأشار الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير كمال حسن علي، إلى أهمية القضايا المطروحة ضمن مشروع جدول أعمال المكتب التنفيذي لاسيما ما يتعلق بقضايا التنمية في المنطقة العربية والتنمية المستدامة وفي مقدمتها حق السكن باعتباره من الحقوق الأساسية للمواطن العربي.
كما أكد أهمية التعامل العربي بشكل جدي مع مشكلة التمويل العقاري باعتبارها من القضايا الهامة في عمل مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب خاصة في ضوء ارتفاع أسعار الوحدات السكنية وكيفية توفير التمويل العقاري لها.
ويأتي الاجتماع في إطار التحضيرات العربية للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت كانون الثاني 2019، مشيرا إلى أنه تقرر عقد اجتماع استثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في كانون الأول المقبل للتحضير لهذه القمة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى