اتفاق لازالة النفايات من المناطق الحرجة المتضررة من اضراب البلديات

تم نشره الخميس 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 06:52 مساءً
اتفاق لازالة النفايات من المناطق الحرجة المتضررة من اضراب البلديات
مبنى وزارة البلديات

المدينة نيوز :- تشكلت في بلدية اربد الكبرى مساء اليوم الخميس، لجنة برئاسة المدير التنفيذي للبلدية، ضمت قانونيين وممثلين عن موظفي البلدية وعمالها، لاعداد مذكرة تفصيلية حول مطالب العمال والمضربين امس واليوم تمهيدا لرفعها الى وزارة البلديات .
واتفق في الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس البلدي مساء اليوم بحضور ممثلي العاملين والموظفين ان يتم فض جزئي للاضراب في قسم البيئة بحيث يتم تحريك العمال والاليات لمعالجة الواقع البيئي في المناطق الحرجة التي حددت بالمدارس والمساجد ودور العبادة والمستشفيات.
وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني، ان ما تم التوصل اليه لعله يكون فاتحة خير لانهاء الاضراب الكلي الذي عانت منه المدينة خلال اليومين الماضيين والمتوقع ان تستمر تداعياته كون المدينة باتت تعج بتراكم النفايات في جميع مناطقها.
واضاف بني هاني، ان البلدية ستلتزم بتنفيذ ما يمكن تنفيذه من مطالب من صميم عملها مباشرة فيما سترفع للوزارة المطالب الاخرى التي تتطلب تشريعات وانظمة هي من صلاحيات الجهات التشريعية ومجلس الوزراء .
وتبلغ كمية النفايات التي تراكمت ولم يتم التعامل معها قرابة الالفي طن ويتوقع ان تزداد مساء اليوم ويوم غد الجمعة في ظل استمرارية الاضراب .
بدوره قال الناطق باسم ما يسمى الاتحاد العام لنقابات البلديات المستقلة احمد السعدي، ان بيانا سيصدر اليوم لجميع البلديات التي شاركت بالاضراب للالتزام بازالة النفايات من المناطق الحرجة في كل البلديات .
واضاف ان الاتحاد ما زال مصرا على استمرارية الاضراب في ظل استبعاد ممثلي البلديات من اللجنة التي شكلها الوزير وضمت 14 رئيس بلدية لبحث المطالب .
وجدد التأكيد على ان الاضراب مستمر لحين تلبية المطالب برعاية جهات ضامنة من اللجنة العمالية بمجلس النواب ووزارة العمل .
يشار الى ان مطالب العاملين تتمحور حول انشاء صناديق للادخار والاسكان ومكافاة نهاية الخدمة وانشاء قسم للسلامة العامة ومطالب متعلقة بالعلاوات والتسكين الوظيفي وتثبيت عمال المياومة .



مواضيع ساخنة اخرى
مدير الضمان الاجتماعي : راتبي 3100 دينار مدير الضمان الاجتماعي : راتبي 3100 دينار
الغذاء والدواء: تراجع اغلاق المنشآت الغذائية30% في رمضان الغذاء والدواء: تراجع اغلاق المنشآت الغذائية30% في رمضان
في شهر الصوم.. دعوات لفرملة اللغو الالكتروني وحوكمته في شهر الصوم.. دعوات لفرملة اللغو الالكتروني وحوكمته
قادمة عبر الأردن .. تعزيزات أمريكية عسكرية في العراق قادمة عبر الأردن .. تعزيزات أمريكية عسكرية في العراق
5 ضحايا لـ”أفعى فلسطين” سنويا.. و”الصحة” تؤكد توفر أمصالها 5 ضحايا لـ”أفعى فلسطين” سنويا.. و”الصحة” تؤكد توفر أمصالها
"الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن
"لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب "لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب
تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج
بالفيديو  -  الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان"  : لقد اعذر من انذر بالفيديو - الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان" : لقد اعذر من انذر
الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية
لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن
«صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة «صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة
مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية
الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة
%30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن %30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن
بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد