منتدون يناقشون استراتيجية التواصل لقطاع التعليم المهني

تم نشره الخميس 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 03:50 مساءً
منتدون يناقشون استراتيجية التواصل لقطاع التعليم المهني

المدينة نيوز:- ناقش منتدون خلال لقاء عقد اليوم الخميس، مشروع إعداد استراتيجية التواصل لتحسين صورة قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في إطار مشروع التعليم والتدريب المهني والتعليم العالي الموُجّه لسوق العمل.
ويدعو المشروع إلى مواءمة مخرجات برامج التعليم مع متطلبات سوق العمل، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في تطوير البرامج التعليمية والتدريبية لتلائم احتياجاته وتحسين فرص تشغيل الخريجين.
وقال امين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات، الذي رعى اللقاء، إن هذا القطاع يعتبر من أهم أدوات التنمية الاقتصادية والبشرية وهو عماد إعداد الشباب وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل، بل وتدريب العمال الممارسين لرفع كفاءتهم ومواكبة التطورات التكنولوجية.
ولفت الى ان القطاع أخذ اهتماماً خاصاً في وثيقة الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية مشيرا الى أن الحكومة اتخذت خطوات متقدمة في مجال إصلاح القطاع وفقاً لأفضل الممارسات وبالشراكة مع القطاع الخاص والجهات الدولية.
وأوضح أنه تم إرسال مشروع القانون الجديد المتعلق بالتنظيم وفق توصيات الاستراتيجية الوطنية إلى مجلس النواب، للسير في عملية إقراره وفق الأصول, وجرى وضع الاستراتيجية الوطنية للتوجيه والإرشاد المهني موضع التنفيذ، إضافة إلى مراجعة قانون تنظيم العمل المهني وفق أفضل المعايير العالمية الأمر الذي سيحد من الممارسات الخاطئة التي يقدمها المهنيون سواء كانوا أصحاب عمل أو عمال، إلى جانب تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج والمبادرات مع الشركاء الاستراتيجيين من المنظمات الدولية ومنها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، التي قدمت ولا تزال، كل الدعم الفني واللوجستي للنهوض بهذا القطاع.
من جهته، قال ممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ محمد بدران، إن مشروع إعداد استراتيجية التواصل هي جزء من عمل مشروع التعليم والتدريب المهني والتعليم العالي الموُجّه لسوق العمل التي تنفذه الوكالة في الأردن بالتعاون مع وزارة العمل والجهات ذات العلاقة، وتهدف الى تحسين الصورة الذهنية والنظرة المجتمعية لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني.
وجرى خلال اللقاء عرض ملامح هذه الاستراتيجية من قبل الشركة المنفذة واستعراض جوانب الضعف والقوة والاسس التي سيتم استخدامها عند الانتهاء من الاعداد تمهيدا لإطلاقها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"