أبو كركي: الجامعة بحاجة الى وقوف الجميع معها من أجل تطويرها والإرتقاء بها

تم نشره الخميس 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 02:50 مساءً
أبو كركي: الجامعة بحاجة الى وقوف الجميع معها من أجل تطويرها والإرتقاء بها

المدينة نيوز:- إلتقى الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال في قاعة الأردن في الجامعة، بأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وبحضور الدكتور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور نائب الرئيس للشؤون الإدارية، وعمداء الكليات ومدراء الدوائر والمراكز في الجامعة.

في بداية اللقاء رحّب الدكتور أبو كركي بالسادة الحضور، مؤكدًا أنه لابديل عن اللقاءات المباشرة بهم، لتلمس، وتقييم، وتبادل الأفكار، للوقوف على ما يهم الجامعة في سبيل تطويرها وبكافة السبل.
وتحدّث أبو كركي عن الزيادة الكبيرة في أعداد الطلبة المقبولين في الجامعة ومنذ 5 سنوات لهذا الفصل والتي بلغت أكثر من 1900 طالبًا وطالبةً، وفي كافة التخصصات، والذي كان من أسبابه السعي الحثيث من قبل رئاسة الجامعة ومن جميع العاملين فيها، والدعم الكبير من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأضاف أن التعامل الجيد مع الطلبة وتسيير وتسهيل أمورهم كان له الأثر الكبير الذي انعكس على أعداد المقبولين منهم هذا الفصل، كما أكّد على بذل الجهود القصوى لإستقطاب الطلبة الخليجيين والذين تضاعفت أعدادهم في البرنامج الدولي 5 مرات عن الفصول السابقة.
وناقش أبو كركي مع السادة الحضور بعض الملفات العالقة في الجامعة، والسعي الحثيث لتطويرها وحلها ومنها التأمين الصحي، وصرف مبالغ نهاية الخدمة، وصرف بدل العمل الإضافي لأعضاء هيئة التدريس.
كما بيّن الجهود الحثيثة نحو تحسين الوضع المالي للجامعة، وذلك بتقليص ما لايقل عن مليون دينار من مديونة الجامعة في الفترة السابقة، الأمر الذي يبرهن على مسير الجامعة وبخطى ثابتة نحو تجاوز الصعوبات المالية التي تمر بها الجامعة.
ونوه أبو كركي أن الجامعة بحاجة الى وقوف الجميع معها من أجل تطويرها والإرتقاء بها، من خلال إلتزام الجميع بعكس الصورة المشرقة للجامعة وبث الإيجابة، والتكاتف والإجتهاد والذي سينعكس إيجابيًا على العاملين والجامعة والمجتمع.
ويأتي إنعقاد هذه اللقاء ضمن سياسة رئاسة الجامعة في التواصل مع جميع مكونات العملية التعليمية وبما يضمن الوصول السريع الى حلول بعيدًا عن التعقيدات والتأخير والإستماع المباشر لجميع المشاكل والقضايا العامة.
وفي نهاية اللقاء استمع الدكتور أبو كركي الى الإقترحات والآراء البناءة، ومداخلات الحضور، موضحًا أن الجامعة لن توفر جهداً في متابعتها وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض مسيرة البناء والتقدم فيها.

 



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"