مبيضين يوعز بربط مفتعلي الشغب في الملاعب بكفالات عالية القيمة

تم نشره الخميس 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 01:43 مساءً
مبيضين يوعز بربط مفتعلي الشغب في الملاعب بكفالات عالية القيمة
وزير الداخلية سمير المبيضين

المدينة نيوز- قال وزير الداخلية سمير المبيضين ان عمل الحاكم الاداري يستند بالدرجة الاولى الى تحقيق مفهوم الامن الشامل، وتطبيق القانون، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع دون محاباة اوتمييز"واضاف لدى ترؤسه اجتماعا لمحافظي الميدان ومدراء المديريات في مركز الوزارة، اليوم الخميس، ان واجبنا يتمثل "باسناد مؤسسات الدولة لانجاح مهامها في خدمة الوطن والمواطن وحل قضاياه والحفاظ على الامن والنظام العام". " وفق بترا"
وبين أن حرية التعبير مصانة بالدستور وعلينا حمايتها وبنفس الوقت منع اي تجاوزات قد تحدث بحزم ووفق احكام القانون، موضحا ان تحقيق سيادة القانون وترسيخ هيبة الدولة لا يتأتى الا من خلال العمل المستمر ضمن اطار من العدالة والمساواة والحزم في إنفاذ القانون.
وشدد على ضرورة التصدي لبعض الممارسات السلبية المخالفة للآداب والنظام العام والدخيلة على مجتمعنا ومنع حدوثها وتطبيق احكام القانون على القائمين عليها.

واعاد وزير الداخلية التاكيد على ضرورة الاستمرار في التنسيق المشترك مع الاجهزة الامنية ووضع الخطط اللازمة لتفادي اي مشكلة قبل حدوثها مشددا على ان "غياب التنسيق يؤدي الى خلل في المنظومة الامنية وهو امر مرفوض".
واشار الوزير المبيضين خلال الاجتماع الى ضرورة الاستمرار بالتشدد مع مطلقي العيارات النارية وفرض الكفالات العدلية عليهم ومتابعة هذا الموضوع وخاصة في الاعياد والمناسبات.
وفي اطار الجهود المستمرة لمكافحة المخدرات قال الوزير ان هذه الآفة تستوجب تكثيف العمل ومواصلة وضع الخطط اللازمة للقضاء عليها ترويجا واتجارا وتعاطيا الى جانب اتباع الطرق الحديثة في مكافحتها لمواكبة التطورات التي تطرأ على الاساليب الجرمية واستخداماتها من قبل الخارجين على القانون.
وشدد الوزير على عدم التهاون بالاجراءات المتعلقة بالتعامل مع اي قضية مخدرات.
ووجه وزير الداخلية المحافظين الى ربط مفتعلي الشغب في الملاعب بكفالات عدلية عالية القيمة والتعامل مع هذه الظاهرة بمنتهى الحزم ووفق احكام القانون مؤكدا ان وزارة الداخلية تسعى دائما الى الحفاظ على الامن والنظام وعكس الصورة الحضارية للرياضة الاردنية داخليا وخارجيا.
وركز الوزير على ضرورة استمرار الحاكم الاداري بالتواصل مع جميع مكونات المجتمع الاردني في كافة مواقعهم كونهم الاكثر تلمسا لهموم الناس والاعرف باحتياجاتهم ومتطلباتهم مشددا على متابعة عمل مدراء الدوائر في المحافظات للوقوف على اي خلل يواجههم اثناء تأدية مهامهم.
واستمع المبيضين لآراء وملحوظات الحكام الادرايين التي تركزت حول عدد من الموضوعات المتعلقة بطبيعة عملهم وكيفية تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين ومعالجة التحديات التي تواجههم في حياتهم اليومية.
وفي نهاية الاجتماع وجه وزير الداخلية الحكام الاداريين لاتخاذ جملة من الاجراءات المتعلقة بتطوير مهامهم وضمان تنفيذها باسرع وقت.



مواضيع ساخنة اخرى
«قمعة الكوسا» بحجم الحبة بأسواق إربد «قمعة الكوسا» بحجم الحبة بأسواق إربد
الأردن الثامن عربيا على مؤشر السعادة الأردن الثامن عربيا على مؤشر السعادة
السعودية تلغي رسوماً فرضتها أخيراً على الشاحنات الأردنية السعودية تلغي رسوماً فرضتها أخيراً على الشاحنات الأردنية
وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا
الفايز :  " الباقورة والغمر " تحت السيادة الأردنية ... والمملكة لا تقبل المساعدات المشروطة الفايز : " الباقورة والغمر " تحت السيادة الأردنية ... والمملكة لا تقبل المساعدات المشروطة
الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو
ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر
سوريا تضع شروطا لزيارة مواطنيها إلى الأردن سوريا تضع شروطا لزيارة مواطنيها إلى الأردن
اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة
خلال 5 سنوات : وفاة 1027 طالبا و اصابة 22553 بسبب حوادث السير خلال 5 سنوات : وفاة 1027 طالبا و اصابة 22553 بسبب حوادث السير
بالفيديو : كلمة نارية للسعود ضد اسرائيل  في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بالفيديو : كلمة نارية للسعود ضد اسرائيل في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي
دي ميستورا يعلن تخليه عن مهمته الأممية بسوريا في نوفمبر دي ميستورا يعلن تخليه عن مهمته الأممية بسوريا في نوفمبر
تخفيض سعر طن الشعير 30 دينارا تخفيض سعر طن الشعير 30 دينارا
ناعور : حدث يطلق النار على شخصين فيقتل احدهما ويصيب الآخر ناعور : حدث يطلق النار على شخصين فيقتل احدهما ويصيب الآخر
الشامسي : أول قائد للجيش الاماراتي كان أردنيا الشامسي : أول قائد للجيش الاماراتي كان أردنيا
زراعة عجلون: سعر تنكة الزيت يتراوح ما بين 85 – 90 دينارا زراعة عجلون: سعر تنكة الزيت يتراوح ما بين 85 – 90 دينارا