السكر يولّد العنف

تم نشره الخميس 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 12:01 مساءً
السكر يولّد العنف
السكر يولّد العنف

المدينة نيوز:- أشارت أبحاث جديدة إلى أن الأطفال الذين يستهلكون كميات كبيرة من السكر هم الأكثر عرضة لممارسة العنف وشرب الكحول والتدخين.

ووجدت الأبحاث التي أجراها في 26 دولة باحثون في إيطاليا وإسرائيل، بعد تحليل بيانات أكثر من 100 ألف مشارك، أن الأطفال (بين سن 11 إلى 15 سنة) الذين يتناولون ويشربون الكثير من السكريات يزيد خطر انغماسهم في السلوكيات المحفوفة بالمخاطر مثل القتال والتدخين والعنف.

وتوصلت النتائج إلى أن أولئك الذين استهلكوا السكر بشكل كبير في فترة الطفولة، كانوا أكثر عرضة بنسبة 78% لسوء التصرف.

ويبدو أن المشروبات السكرية تؤدي إلى المزيد من سلوك المخاطرة أكثر من الحلويات والشوكولاتة، لأنها تحتوي على مادة الكافيين.

كما وجدت الأبحاث أن المستوى العالي من استهلاك السكر يدفع الأطفال إلى الانخراط في السلوك القتالي بأكثر من الضعف، ويزداد احتمال ميلهم إلى شرب الكحول بنسبة 95%.

وتوصلت النتائج أيضا إلى أن الأطفال الذين يستهلكون كميات كبيرة من السكر ومشروبات الطاقة كانوا أكثر عرضة لاحتمال أن يصبحوا متسلطين بنحو ثلاثة أضعاف ونصف تقريبا.

وقارن الباحثون كمية السكر التي استهلكها الأطفال مع عدد المرات التي دخلوا فيها في المعارك ومضايقة الأطفال الآخرين وتدخينهم السجائر وشربهم الكحول.

ووجدوا "علاقة قوية" بين هذه السلوكيات العنيفة والاستهلاك المرتفع للسكر، حيث ارتبط هذا الاستهلاك بالانخراط في القتال في 23 دولة من أصل 26.

وقال الباحثون: "تؤكد هذه الدراسة على أهمية توجيه اهتمام الصحة العامة نحو الترابط بين التغذية الصحية والاتجاهات السلوكية خلال سنوات المراهقة".

ولم توضح الدراسة مقدار السكر الذي يعتبر عاليا، ولكن هيئة خدمات الصحة الوطنية في بريطانيا لديها توصيات واضحة بشأن استهلاك السكر، حيث لا يجب على الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 11 عاما استهلاك أكثر من 30 غراما من السكر المضاف في اليوم.

ويجب على الأطفال الأصغر سنا الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات ألا يتجاوز استهلاكهم للسكر المضاف 19 غراما في اليوم.

(روسيا اليوم) 



مواضيع ساخنة اخرى
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"
الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر
البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع
574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة 574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة
بالفيديو و الصور  :  الرزاز في الطفيلة بالفيديو و الصور : الرزاز في الطفيلة
الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن
ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية
خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم
بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا
"الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي "الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي
دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"! دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"!
الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري
الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب