مذكرة تفاهم بين "الأردنية" و"كويست سكوب" للتنمية الاجتماعية

تم نشره الأربعاء 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 07:04 مساءً
مذكرة تفاهم بين "الأردنية" و"كويست سكوب" للتنمية الاجتماعية
الجامعة الأردنية

المدينة نيوز :- وقع مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية ومنظمة "كويست سكوب للتنمية الاجتماعية في الشرق الأوسط" اليوم مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع "عزم الشباب" الممول من (الصندوق الأوروبي –مدد).
ووقع المذكرة رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة وعن المنظمة مديرها التنفيذي مثنى خريسات.
وتهدف المذكرة إلى تنفيذ "برنامج الصديق" من خلال إنشاء نادي دعم اجتماعي للمتطوعين الشباب في الجامعة يستهدف الأطفال "المعرضين للخطر" في مؤسسات المجتمع المدني وتدريب الشباب على المساهمة في تنمية المجتمع ومواجهة تحديات التنمية المحلية.
وبموجب المذكرة يتم تدريب 100 طالب وطالبة من المتطوعين الأصدقاء، نظريا، وعمليا، ضمن "برنامج الصديق" لرفع قدراتهم ومهاراتهم في تنفيذ أنشطة البرنامج لمساعدة ودعم ما لا يقل عن 300 طفل ضمن مراكز الأحداث والجمعيات الخيرية، اضافة إلى تشكيل فريق محوري من الطلبة أنفسهم للبرنامج لضمان استدامة المشروع بعد انتهائه، وتجهيز قاعة تدريب نموذجية في الجامعة.
وقال القضاة إن مثل هذا التعاون النوعي الذي تسعى إليه الجامعة يوفر فرص تطوع وخدمة حقيقية للمجتمع، الأمر الذي يعكس مسؤوليتها تجاه المجتمع من خلال التعاون مع المؤسسات في مختلف المجالات.
وأضاف أن فئة الشباب لديها طاقات إيجابية تسعى الجامعة إلى استثمارها، معربا عن أمله في أن ينجح "برنامج الصديق" بجهود مشتركة بين الجامعة ومنظمة كويست سكوب، وأن يؤدي الطلبة دورهم الحقيقي في تحقيق هذه الغاية.
بدوره أكد مثنى خريسات أن "برنامج الصديق" يسعى إلى توفير بدائل للأطفال والشباب ممن يحتاجون إعادة توجيه سلوكهم بشكل إيجابي، وبناء شراكات بين الشباب من خلال التحاور والتدريب لإكساب الأطفال مهارات تلبي احتياجاتهم الاجتماعية والشخصية في مجالات التفاعل الاجتماعي لحل المشاكل والنضج المهني، ودعم التعليم.
وفي السياق قال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي أن المذكرة سيتم توقعيها مع فرع الجامعة في العقبة ليتاح لطلبة الجامعة هناك الاشتراك في خدمة المجتمع واكتساب الخبرة العملية.
واشارت مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة رانيا جبر إلى الدور الذي يضطلع به المركز، بتوفير فرص الخدمة والتطوع للطلبة.
--(بترا)