حل جذري بشأن قبول "الغزيين" بالجامعات الأردنية

تم نشره الأربعاء 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 04:45 مساءً
حل جذري بشأن قبول "الغزيين" بالجامعات الأردنية
ارشيفية

المدينة نيوز :-  توصلت لجنة فلسطين النيابية إلى حل جذري مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول مشكلة قبول طلبة أبناء قطاع غزة في الجامعات الأردنية، وفق رئيسها النائب يحيى السعود.
وقال السعود، خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة عقدته اليوم الأربعاء بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي ومدير وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الهاشمية الدكتور أيمن العمري، "إنه تم التوصل مع الوزارة إلى حل نهائي يكفل لأبناء قطاع غزة حق التسجيل في الجامعات الأردنية من خلال بطاقات الأحوال المدنية على أن يقوموا بتقديم باقي الوثائق الرسمية (جواز السفر) عند استكمال متطلبات التخرج".
وأضاف أن هذه الخطوة الاستباقية تنسجم مع التوجيهات الملكية الداعية لتخفيف الأعباء عن الجميع وتصب بالوقت نفسه في مصلحة الغزيين وتؤكد صدق المساعي والجهود الرامية لتقديم جميع التسهيلات أمامهم، لافتًا إلى أن "فلسطين النيابية" ستواصل سعيها حتى يتم اعتماد بطاقة الأحوال المدنية الممنوحة للغزيين، بُغية تسهيل كل الإجراءات بشأنهم.
بدوره، أكد الطويسي "أنه سيتم التعميم وبشكل فوري على الجامعات الرسمية كافة باعتماد بطاقة الأحوال المدنية لأبناء غزة لاستكمال متطلبات التسجيل في الجامعات، على أن يتم تقديم باقي الوثائق الرسمية بما فيها جواز السفر ساري المفعول عند التخرج".
من جهته، بين العمري "أن الجامعة الهاشمية قبلت 87 طالبًا من أبناء قطاع غزة، وأمهلتهم مدة شهر لاستكمال الوثائق الرسمية المطلوبة، والمنصوص عليها وفق تعليمات صادرة عن "التعليم العالي"، والتي تقضي بتقديم جواز السفر كوثيقة رسمية لغير الأردنيين".



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون