معرض تشكيلي بأسلاك مجدولة بالأمل ولوحات بحثل القهوة

تم نشره الثلاثاء 09 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 09:49 مساءً
معرض تشكيلي بأسلاك مجدولة بالأمل ولوحات بحثل القهوة

المدينة نيوز :- ضمت جنبات معرض أمانة عمان الكبرى في قاعة جاليريا راس العين، اليوم الثلاثاء، أعمالاً فنية للفنان التشكيلي الأردني هشام شديفات بعنوان "أسلاك مجدولة بالأمل" ولوحات فنية مرسومة بحثل القهوة، ولوحات للرسامة الأردنية رزان الفرخ.

وافتتحت المعرض النائب الدكتورة ريم أبو دلبوح، بحضور رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام الدكتورة ميسون تليلان وجمع من الحضور.
وأعربت دلبوح عن تقديرها واعتزازها بالأعمال الفنية المعروضة للفنانين شديفات والفرخ؛ مثنية على خطوة الاتحاد النسائي وجهوده في تنظيم المعرض ودعم المواهب الفنية الوطنية.
من جهتها، قالت الدكتورة تليلان، إن مبادرة الاتحاد بتنظيم المعرض الفني التشكيلي، تأتي في إطار دعم الاتحاد للفن والمواهب الأردنية التي لها دور مهم في تشكيل المسيرة الفنية الثقافية الوطنية، خاصة الأعمال الفنية التي توثق لتاريخ ولثقافة ولطبيعة الأردن، مؤكدة تبني الاتحاد لكل ما هو أصيل ومبدع.
وتنوعت مواضيع لوحات الفنان التشكيلي هشام شديفات ما بين الإنساني والوطني والشخصي، والخيل العربية كرمز للأصالة، حيث اعتمد الفنان على الأسلاك المعدنية الرفيعة وحثل القهوة في تشكيل أعماله ورسم لوحاته، التي تناولت الشهداء وتضحياتهم، وشخصيات وطنية كانت لها بصمة واضحة في المشهد الأردني، فضلا عن وجوه لأشخاص ارتسمت بحب الوطن وقضاياه الإنسانية.
ويقول شديفات، إن استخدامه للأسلاك هو ابتكار ونوع جديد من الفن في تشكيل أعمال فنية تتحدث عن قضايا انسانية ووطنية، وهموم اجتماعية، ويضيف أن بعض الأسلاك المستخدمة في أعماله الفنية، خاصة النحاسية منها هي أسلاك معادة التدوير مستخرجة من القطع الكهربائية المعطلة.
كما تنوعت مواضيع لوحات الفنانة الفرخ، التي اختارت الألوان المائية لرسمها، ما بين رسم الوجوه لكبار السن والمناظر الطبيعية والمعالم البارزة للأماكن.
وتقول الرّسامة رزان الفرخ، الحاصلة على شهادة البكالوريوس في التحاليل الطبية من الجامعة الأردنية، عن تجربتها في الرسم: "أثناء دراستي الجامعية وجدت نفسي في الرسم، وساعدني في ذلك زياراتي المتكررة لمرسم الجامعة، التي ساعدتني بدورها في معرفة حجم موهبتي في الرسم".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"